رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمير الكويت يعود إلى البلاد قادمًا من إيطاليا

نشر
أمير الكويت
أمير الكويت

عاد  أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد، إلى أرض الوطن، الأربعاء، بعد زيارة خاصة إلى إيطاليا.

وكان في مقدمة مستقبلي أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد  على أرض المطار ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد والشيخ ناصر المحمد والشيخ صباح الخالد ورئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزيرالدفاع ووزير الداخلية بالوكالة الشيخ طلال الخالد وكبار المسؤولين بالدولة.

أخبار ذات صلة..

الكويت توجه نداء عاجل لمواطنيها في الصين

أهابت القنصلية العامة لدولة الكويت في مدينة شنغهاي الصينية بالمواطنين الكويتيين المتواجدين بمدينة شنغهاي والمقاطعات المجاورة «أنهوي- جيانغسو- تشجيانغ» توخي الحيطة والحذر من الإعصار «مويفا Muifa» الذي يضرب السواحل الشرقية لجمهورية الصين الشعبية خلال الفترة الحالية.

التعليمات والتحذيرات 

وشددت القنصلية العامة، في بيان صحفي، على ضرورة اتباع التعليمات والتحذيرات الصادرة عن السلطات الصينية المعنية والتواصل مع القنصلية العامة على رقم الطوارئ: «8616621771561+» وعلى البريد الإلكتروني: «gov.kw. mofa@shanghai».

إلغاء رحلات الطيران 

وكانت وسائل الإعلام الصينية، أفادت اليوم، الأربعاء، بإلغاء جميع الرحلات الجوية في مطار شنجهاي مع اقتراب إعصار "مويفا".

إعصار مويفا

كانت السلطات الصينية رفعت استجابتها للطوارئ إلى المستوى الثالث، أمس الثلاثاء، مع اقتراب الإعصار «مويفا» من المنطقة الساحلية الشرقية للبلاد.

ومن المتوقع أن يصل الإعصار «مويفا» إلى اليابسة فى المناطق الساحلية من ونلينغ الى تشوشان فى مقاطعة تشجيانغ اليوم الأربعاء، وسط تحوفات من احتمالية حدوث فيضانات مفاجئة في مناطق وفقا لتوقعات الطقس.

ووفقا لوسائل إعلام صينية، تم إلغاء أكثر من نصف الرحلات في مطاري بودونغ وهونغكياو في شنغهاي يوم الأربعاء بسبب اقتراب الإعصار.

وقالت هيئة مطار شنجهاي إنه مع حدوث العواصف الممطرة والرياح التي جلبها مويفا، والذي يقال إنه واحد من أقوى الأعاصير هذا العام، فقد تم إلغاء حوالي 600 رحلة في كلا المطارين بحلول ظهر الأربعاء.

مطار بودونج

وفي مطار بودونج، الذي من المتوقع أن يتأثر بالإعصار أكثر من مطار هونجكياو، تم إلغاء حوالي 320 رحلة داخلية وخارجية وتأخر العديد من الرحلات الأخرى.

مطار هونغكياو

وتم إلغاء حوالي 260 رحلة طيران محلية في مطار هونغكياو، وفقًا للبيانات التشغيلية في كلا المطارين.