رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان: تطوير معبر أرقين الحدودي والمعابر الأخرى مع مصر

نشر
الأمصار

بحث وزير النقل السوداني المكلف هشام علي أحمد أبوزيد بمكتبه، الأربعاء،  مع والي الولاية الشمالية الباقر علي أحمد كيفية تشغيل وتطوير معبر أرقين الحدودي مع مصر والمعابر الأخرى.

وأمنّ وزير النقل  السوداني المكلّف هشام علي أحمد، ووالي الشمالية الباقر علي أحمد، على تغيير حركة البصات السفرية من معبر أرقين إلى أشكيت.

وشدّد الطرفان، بحسب وكالة السودان الرسمية، على مرور الشاحنات من خلال معبر أرقين والتي من المتوقّع أن تنتنهي خلال الثمانية أشهر المقبلة.


وتمّ الاتّفاق على العمل المشترك في ضوء الخطة التي وضعتها وزارة النقل الاتحادية بالشراكة الاستراتيجية مع منظومة الصناعات الدفاعية لتنفيذ مشروع تأهيل وتطوير المعبر من خلال العقد الذي ستبرمه الوزارة مع المنظومة في الأيام المقبلة بمشاركة وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي.


ويتضمّن العقد تأهيل المباني وتنظيم المنطقة العشوائية والسور الفاصل بين الصادر والوارد وتخصيص خطوط للبصات وأخرى للشاحنات كما تم مناقشة كيفية ضبط دخول المركبات الاجنبية للبلاد.

أخبار أخرى.. 

ترتيبات لتطوير التعاون التجاري بين القطاع الخاص السوداني والمصري

يثمّن اتحاد العمل السوداني مبادرة الحكومة المصرية، بإرسال قافلة للمساعدات الإنسانية لدعم المتأثرين والمتضررين من الأمطار والسيول بكل ولايات البلاد.

أعلن اتحاد العمل السوداني، عن ترتيبات لتطوير وتنمية علاقات التعاون التجاري والاستثماري بين القطاع الخاص السودان والمصري.

وشدّد الاتحاد في تعميمٍ صحفي، اليوم الأربعاء، على الأهمية الاقتصادية والتجارية بين البلدين، خلال جهود جارية لتنشيط وتفعيل أعمال مجلس رجال الأعمال المشترك السوداني المصري للمساهمة في معالجة المشاكل والتحديات الماثلة وتسهيل حركة التجارة وزيادة الاستثمارات وحجم التبادلات التجارية لخلق علاقات استراتيجية تكاملية بالاستفادة من الموارد الاقتصادية والخبرات والتكنلوجيا بالبلدين.

وفي سياق آخر، تمكَّنت شرطة مكافحة المخدرات ولاية كسلا بالسودان، إثر معلومة وتتبع من ضبط مزرعة تزرع حشيش الشاشمندي بجوار زراعة خضروات (الطماطم) بمنطقة شمال مدينة حلفا، إضافة لأربع جوالات معبأة وجاهزة لتوزيع كانت في طريقها إلى داخل الولاية. 

حيث قام أفراد شرطة مكافحة المخدرات من تتبع المعلومة ورصد المزارع ومتابعته حتى تم ضبطه متلبسا داخل مزرعته

 وجدَّد مدير إدارة مكافحة التهريب بكسلا المقدم أحمد عبيد عبدالله بحسب صحيفة الصيحة، جدَّد إشادته وثقته في أفراد شرطة مكافحة المخدرات والقائمين على تنفيذ العملية التي وصفها بالإنجاز الكبير, باعتبارهم اليد الأمينة والعين الساهرة لمكافحة الأعمال التي تضر بالمجتمع .

وقال أحمد عبيد: إن الجيِّد في هذه العملية ضبط المتهم داخل مزرعته الذي يؤكد أنها جريمة متكاملة الأركان، وأضاف: إن زراعة المخدرات بجانب الخضر يعد خطراً حقيقياً على المجتمع والشباب في آن واحد، موضحاً أن الضبطية تعد واحدة من الضبطيات اليومية خلال ستة أسابيع، الأمر الذي يؤكد أن هنالك ترويجاً كبيراً للمخدرات في هذه المنطقة ومنها العبور إلى الولايات الأخرى.