رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تحبط محاولة إدخال كمية كبيرة من المخدرات قادمة من المغرب

نشر
الأمصار

نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي بالجزائر، خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 13 سبتمبر 2022، عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية عبر كامل التراب الوطني.

 وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، الأربعاء، أن مفارز للجيش الوطني الشعبي، أوقفت (05) عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني.

كما أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي الجزائري، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية، (50) تاجر مخدرات. 

وأحبطت محاولات إدخال كميات كبيرة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، تُقدر بـ (18) قنطارا و(07) كيلوغرامات من الكيف المعالج، كما تم ضبط (5,100) كيلوغرام من مادة الكوكايين و(296475) قرصا مهلوسا.

أخبار أخرى.. 

رئيس الوزراء الجزائري: سنتقاسم خبرتنا في مجال الغاز مع موريتانيا

أكد الوزير الأول بالجزائر  أيمن بن عبد الرحمان يوم الأربعاء، أن الجزائر ستتقاسم خبرتها الواسعة في مجال الغاز مع موريتانيا، في إطار علاقات التعاون بين البلدين.

وجاء ذلك في كلمة له عقب اختتام أشغال الدورة الـ19 للجنة العليا المشتركة الكبرى الجزائرية الموريتانية للتعاون.

وتحدثت “بن عبد الرحمان” في كلمته، عن “اتفاقات هامة تمخضت عنها أشغال هذه الدورة في مجالات الطاقة، التي تتوفر فيها الجزائر على قدرات هامة وخبرة واسعة، ستتقاسمها لمرافقة موريتانيا فيما هي مقبلة عليه في ميدان الغاز”.

“وقد سمحت المحادثات التي أجراها الطرفان في خلال الدورة، بالوقوف على واقع وآفاق العلاقات الجزائرية الموريتانية، والتأكيد على الإرادة المشتركة للمضي قدما في تطوير وتنويع التعاون الثنائي”، يضيف الوزير الأول.


وتوجّت أشغال الدورة الحالية للجنة المشتركة الكبرى الجزائرية الموريتانية، بالتوقيع على 26 اتفاقية ثنائية في مختلف المجالات.

وكان يشرع الوزير الأول في الجزائر أيمن بن عبد الرحمان، أمس الثلاثاء، في زيارة عمل إلى الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة على رأس وفد وزاري هام، في إطار تنظيم الدورة ال 19 للجنة الكبرى المشتركة الجزائرية-الموريتانية للتعاون التي ستنعقد غدًا الأربعاء، حسب ما افاد به بيان لمصالح الوزير الأول.

ويرافق الوزير الأول وفد وزاري يضم كلا من وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية أبراهيم مراد، وزير العدل، حافظ الأختام عبد الرشيد طبي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي كمال بداري، وزير التكوين والتعليم المهنيين ياسين مرابي، وزير الأشغال العمومية والري والمنشآت القاعدية لخضر رخروخ، ووزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية هشام سفيان صلواتشي.