رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الأمن الوطني يلقي القبض على مطلوب هرب من المحكمة

نشر
الأمصار

أعلن جهاز الأمن الوطني في العراق، اليوم الأربعاء، إلقاءه القبض على أحد المطلوبين بقضايا فساد عند هروبه من محكمة تحقيق صلاح الدين خلال أقل من 24 ساعة.

وأوضح جهاز الأمن الوطني في بيان، أنه "بجهد استخباري ومتابعة ميدانية، تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني من إلقاء القبض على أحد المتهمين المطلوبين للنزاهة بقضايا فساد، بعد فراره من محكمة تحقيق صلاح الدين قبل محاكمته".

وأضاف البيان، أنه "جرى تسليم المتهم إلى الجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه وفق القانون".

الأمن الوطني العراقي يلقي القبض على 24 متهماً من الحركات الدينية المتطرفة

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، الأربعاء، القبض على 24 متهماً من الحركات الدينية المتطرفة.

وذكر بيان لجهاز الأمن، أنه "بعد توافر المعلومات الاستخبارية المؤكدة عن تحرك بعض العناصر المشبوهة لاستهداف وتهديد السلم المجتمعي بالتزامن مع زيارة الأربعين، شرعت مفارز الجهاز في عموم محافظات العراق بتشكيل فرق عمل خاصة للحد من هذه النشاطات المتطرفة والقاء القبض على المروجين لها ووفقاً لمذكرات قبض قضائية".

وأشار إلى أن: "العملية الأمنية أسفرت عن القبض على 24 متهماً في ست محافظات وهي (بغداد، والبصرة، وميسان، وبابل، والديوانية، وكربلاء المقدسة) إذ ضُبطت معهم مئات من المنشورات التي تدعو إلى التحريض على المرجعيات الدينية وتهديد السلم المجتمعي".

وأكد أنه: "تمت إحالة جميع المتهمين، والمضبوطات على الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم".

وفي ذات السياق، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، الجمعة، الإطاحة بعصابة الاتجار بالبشر في بغداد.

وقال الجهاز في بيان:، انه "استناداً للمعلومات الاستخبارية التي أكدت وجود عصابة استطاعت تنفيذ عدة عمليات لبيع الأطفال وتهريبهم من العاصمة بغداد، تم تشكيل فريق عمل متخصص من جهاز الأمن الوطني والجهات ذات العلاقة في وزارة الداخلية وبعد مقاطعة المعلومات تم تحديد مكان العصابة مدار البحث ومداهمته.

ووفقاً للموافقات القضائية تمكن الفريق من القاء القبض على امرأتين اثنتين متلبستين بالجرم المشهود أثناء استلامهن المبلغ المالي المطلوب ثمناً لبيع طفلة حديثة الولادة".

وأضاف أنه" تم تسليم المتهمتين إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهن".