رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الجزائر يُكرم عددًا من الرياضيين

نشر
الأمصار

أقام الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، اليوم الأربعاء، حفلا تكريميا على شرف الرياضيين المتوجين في مختلف المسابقات والبطولات التي أقيمت في الفترة الأخيرة.

وجرى الحفل بقصر الشعب بوسط العاصمة الجزائرية في حضور كبار القادة السياسيين والعسكريين.

وتقدم المكرمون منتخب الناشئين الجزائري ( تحت 17 عاما) لكرة القدم المتوج بلقب النسخة الرابعة لبطولة كأس العرب التي استضافتها الجزائر بين 23 أغسطس الماضي والثامن من سبتمبر الجاري.

كما كرم الرئيس تبون، الرياضيين الجزائريين المتوجين في النسخة الخامسة لدورة ألعاب التضامن الإسلامي التي استضافتها مدينة قونية التركية الشهر الماضي.

وحظي بشرف التكريم أيضا رياضيين من ذوي الهمم وعدد من المتوجين في مختلف الفعاليات الرياضية الإقليمية والدولية بينهم جمال سجاتي، صاحب الميدالية الفضية في بطولة العالم لألعاب القوى التي جرت بمدينة أوجين الأمريكية في يوليو الماضي.

وحصل المكرمون على شهادات تقدير وعرفان ومكافآت مالية.

أخبار أخرى.. 

النائب العام السعودي في زيارة إلى الجزائر لـ5 أيام

حلّ بالجزائر  أمس  الثلاثاء، النائب العام السعودي سعود بن عبد الله بن مبارك المعجب، في زيارة عمل تدوم 5 أيام.

جانب من اللقاء

وكان في استقبال النائب العام السعودي بمطار هواري بومدين الدولي، وزير العدل الجزائري  حافظ الأختام عبد الرشيد طبي.

وحسب بيان للوزارة، فإن هذه الزيارة تأتي “في إطار تعزيز علاقات التعاون القانوني والقضائي بين البلدين والارتقاء بها إلى مستوى العلاقات الأخوية الراسخة بين الجزائر والسعودية”.

وستكون الزيارة فرصة للنائب العام السعودي، لإجراء لقاءات مع بعض كبار المسؤولين في الجزائر. ولزيارة مؤسسات تابعة لقطاع العدالة، إضافة إلى مواقع أثرية وهيئات ثقافية  حسب البيان.

وفي سياق آخر، وجه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء، دعوة رسمية إلى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، للمشاركة في أعمال الدورة العادية الـ٣١ للقمة العربية التي ستحتضنها الجزائر في الأول والثاني من نوفمبر المقبل.

وسلم وزير الطاقة الجزائري محمد عرقاب، بصفته مبعوثًا خاصًا للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، رسالة الدعوة خلال استقباله، اليوم، بأبو ظبي، من قبل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.
وبحسب بيان وزارة الطاقة الجزائرية، نقل الوزير عرقاب التحيات الأخوية للرئيس الجزائري، وثقته بأن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة من المساهمين الفاعلين في إنجاح هذا الاستحقاق الهام الذي يهدف إلى تعزيز اللحمة بين الدول العربية ووحدة كلمتها وبث حركية جديدة في آليات العمل العربي المشترك، خصوصا في السياق الدولي الحالي، الذي يعرف أزمات متعددة تلقي بظلالها على الأمة العربية.
وأضاف البيان أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أكد مشاركته شخصيا في القمة العربية بالجزائر، واستعداد دولة الإمارات العربية المتحدة للعمل على أصعدة عدة لإنجاح هذا الموعد العربي المهم، وتطلعه إلى أن تتمخض عنه نتائج تكون في مستوى التحديات وتستجيب لتطلعات الشعوب العربية.