رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قرض بـ 237 مليون يورو من البنك الدولي للمغرب

نشر
 البنك الدولي
البنك الدولي

تواجه الدول النامية ودول الشرق الأوسط، مشكلات في دعم مشروعاتها المخططة وكذلك دعم ميزان مدفوعاتها وميزانيتها أمام المتطلبات المستجدة، جراء الحرب الأوكرانية، وقبلها جائحة فيروس كورونا، وهو الأمر الذي جعل المغرب يحصل على قرض من البنك  الدولي.

وبحسب ما نشرته شبكة سكاي نيوز، فقد وقع المغرب والبنك الدولي أمس، على اتفاقية بقرض 236,7 مليون يورو ، والغرض منها دعم تمويل مشروع التنمية الاقتصادية بجهة الشمال الشرقي للبلاد.

وقع الاتفاقية وزيرة الاقتصاد والمالية المغربية ، نادية فتاح العلوي، وعن البنك الدولي مديره الإقليمي لدائرة المغرب العربي ومالطا، جيسكو هنتش.

وفي وقت سابق، كانت الحكومة المغربية قد وافقت على قرار الرفع من الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص بنسبة 10 بالمائة، تفعيلا للاتفاق الاجتماعي الموقع في مايو الماضي مع النقابات والاتحاد العام لمقاولات المغرب.

وأعلن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، في أوائل سبتمبر، أن هذه الزيادة ستُنفذ بنسبة 5 % ابتداء من شهر سبتمبر الجاري، و5 في المئة بداية السنة المقبلة.

 

 

 

أخبار أخرى..

أسعار العملات في المغرب الأربعاء 14 سبتمبر 2022

ارتفع سعر اليورو اليوم الأربعاء في المغرب خلال التعاملات المبكرة من صباح اليوم الأربعاء 14 سبتمبر/أيلول لدى البنك المركزي.

سعر اليورو في المغرب

وسجل سعر اليورو اليوم الأربعاء في المغرب لدى البنك المركزي 9.69 درهم للشراء، و11.26 درهم للبيع، بحسب بيانات بنك المغرب المركزي عبر موقعه الإلكتروني الرسمي "bkam.ma".

سعر الدولار والإسترليني في المغرب

وسجل سعر الدولار اليوم في بنك المغرب المركزي 9.55 درهم للشراء، و11.10 درهم للبيع.

وبلغ سعر الجنيه الإسترليني اليوم في المغرب 11.20 درهم للشراء، و13.01 درهم للبيع.

سعر الريال والدرهم والدينار

سجل سعر الريال السعودي اليوم في المغرب لدى البنك المركزي 2.54 درهم للشراء، و2.95 درهم للبيع.

وبلغ سعر الدرهم الإماراتي اليوم في المغرب لدى البنك المركزي مستوى 2.60 درهم للشراء، و3.02 درهم للبيع.

وسجل سعر الدينار الكويتي اليوم مستوى 31.01 درهم للشراء، و36.04 درهم للبيع.