رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمم المتحدة: القتال ربما يعود إلى سوريا على نطاق أوسع

نشر
 الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

حذرت الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء في تقرير جديد من أن القتال الدامي في سوريا يهدد بتصعيد العنف في البلاد، وذلك بعد اندلاع قتال على خط مواجهة يمتد عبر البلاد في الأشهر الأخيرة.

وقال باولو سيرجيو بينيرو رئيس لجنة التحقيق بشأن سوريا التابعة للأمم المتحدة “لا تستطيع سوريا تحمل العودة إلى القتال على نطاق أوسع لكن هذا هو ما قد تتجه إليه”.

 

 

 

أخبار أخرى..

سوريا.. الجيش يعترض قافلة عسكرية أمريكية بمنطقة الحسكة

أعلنت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن عناصر من الجيش السوري اعترضت قافلة عسكرية تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي" على أحد الحواجز في محافظة الحسكة السورية وأجبرتها على التراجع.

وأضافت "سانا" أن عناصر الجيش السورى "اعترضت القافلة العسكرية الأمريكية المؤلفة من 4 مدرعات عسكرية وشاحنة صغيرة وطردته من المكان ومنعته من العبور إلى منطقة منصيف جنوب شرق مدينة القامشلي في ريف الحسكة السورى".

قدم الجنرال الأمريكي مايكل "إريك" كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية، حلا لأزمة الآلاف من أسر دواعش مخيم الهول بسوريا.

وقال إنه "ينبغي الإسراع في ترحيل ودمج الآلاف من أفراد أسر عناصر تنظيم داعش الذين يقبعون في مخيم الهول الذي يديره الأكراد في شمال شرق سوريا".

وتابع كوريلا، إن "كثيرين من المقيمين في مخيم الهول من أسر عناصر الذين فروا من الباغوز، آخر جيب لتنظيم داعش في سوريا، في عام 2019 وإن معظمهم من النساء والأطفال.

وأضاف: "علينا أن ننظر إلى هذا الأمر بتعاطف لأنه لا يوجد حل عسكري لذلك. الحل الوحيد هو ترحيل هؤلاء الأفراد وإعادة تأهيلهم ودمجهم".

وأضاف كوريلا، الذي زار المخيم خلال الأيام الماضية، إن نصف السكان البالغ عددهم 54 ألفا من العراقيين وإن 18 ألفا سوريون والباقين، وعددهم 8500، من دول أخرى.

ويخضع هذا المخيّم لإدارة قوات سوريا الديمقراطية، التي يعدّ الأكراد عمودها الفقري، ويقع على بعد أقلّ من 10 كيلومترات من الحدود العراقية.

وبحسب الأمم المتحدة، فإن المتواجدين بالمخيم غالبيتهم أقرباء لعناصر من تنظيم داعش، ونازحون سوريون، ولاجئون عراقيون.