رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا تستعد لإرسال مزيد من المعونات لأوكرانيا

نشر
 الولايات المتحدة
الولايات المتحدة

تعد الولايات المتحدة حزمة أخرى من المساعدات لأوكرانيا، طبقا لما ذكره جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي، الذي أشار إلى "تحول في الزخم" في الحرب، بعد أن ذكرت أوكرانيا أنها "استعادت أكثر من 2300 ميل مربع من الأراضي المحتلة".

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم الأربعاء، عن الرئيس الأمريكي جو بايدن قوله، إنه من السابق لأوانه الحديث عما إذا كان الهجوم المضاد الأوكراني الأخير يمثل نقطة تحول في الصراع أم لا.

ومن جهة أخرى، سيعقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اجتماعات ثنائية هذا الأسبوع مع زعماء الصين والهند وتركيا وإيران، فيما يسعى بوتين لاستخدام قمة تعقد في أوزبكستان، لمواجهة عزلته الدبلوماسية.

وكانت الحكومة الأمريكية قد رجحت أمس الثلاثاء أنه قد تكون هناك ديناميكية جديدة في الحرب بأوكرانيا بعد الموجة الأخيرة من النجاحات العسكرية الأوكرانية الدراماتيكية ضد القوات الروسية المحتلة في منطقة خاركيف في البلاد.

 

 

 

أخبار أخرى..

أمريكا: الشراكة العسكرية مع مصر تعطي مردودًا مثمرًا

قال قائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول مايكل كوريلا، اليوم الإثنين، إن الشراكة العسكرية مع مصر تعطي مردودًا مثمرًا لكل من بلدينا والمنطقة.

وكان قد التقى الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول مايكل كوريلا قائد القيادة المركزية الأمريكية والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً .

وتناول اللقاء عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وكذا القضايا التى تمس المصالح المشتركة فى ضوء مجالات التعاون العسكرى وسبل دعمها بين الجانبين .

وأعرب القائد العام للقوات المسلحة عن إعتزازه بعلاقات الشراكة الإستراتيجية الممتدة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية ، مؤكداً حرص القوات المسلحة على زيادة أواصر التعاون فى مختلف المجالات العسكرية والأمنية .

فيما أشاد قائد القيادة المركزية الأمريكية بالدور المحورى التى تقوم به الدولة المصرية فى تحقيق الأمن والإستقرار والتوازن بالمنطقة ، مؤكداً على عمق العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية .

كما التقى الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالفريق أول مايكل كوريلا والوفد المرافق له وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك فى مجالات التدريب وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين .

وبدوره، استقبل الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس الفريق أول مايكل كوريلا قائد القيادة المركزية الأمريكية والوفد المرافق له بمقر الهيئة ، وذلك على هامش زيارته الرسمية لجمهورية مصر العربية ، بحضور اللواء أ ح  محمد ربيع قائد الجيش الثانى الميدانى والقائم بأعمال السفير الأمريكى بالقاهرة .

وأكد رئيس هيئة قناة السويس على الإهتمام الكبير الذى توليه الدولة المصرية لمشروعات تطوير قناة السويس إنطلاقاً من أهميتها الإستراتيجية ودورها الحيوى فى خدمة حركة التجارة العالمية.

فيما أعرب قائد القيادة المركزية الأمريكية عن أهمية قناة السويس بإعتبارها شرياناً حيوياً للعالم أجمع ، مشيداً بالرؤية المصرية لتطوير المجرى الملاحى لقناة السويس .

كما تضمنت الزيارة جولة بحرية بقناة السويس الجديدة تابعوا من خلالها إنتظام حركة الملاحة داخل القناة .

تأتي الزيارة فى إطار علاقات الشراكة الإستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية فى كافة المجالات وكذا المساعى المشتركة لدعم السلام والتنمية ومواجهة التحديات الراهنة