رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمن المغربي يعتقل شابًا بحرينيًا

نشر
الأمصار

اعتقل الأمن المغربي، شابا يحمل الجنسية البحرينية، مطلوب القبض عليه في بلده؛ لتورطه في قضية اعتداء وإيذاء.

وبحسب صحيفة "هسبريس" المغربية، جرى توقيف الشاب البالغ من العمر 38 عامًا، بناء على أمر دولي بإلقاء القبض عليه صادر عن السلطات القضائية البحرينية.

وجرى توقيف البحريني داخل شقة يستغلها في مدينة طنجة شمال المغرب، بناءً على البحث الصادر في حقه من قبل السلطات القضائية البحرينية، لتنفيذ عقوبة نافذة بعد إدانته بإحداث عاهة مستديمة لآخر.

وبحسب الصحيفة، تمكنت عناصر الأمن المغربي من ضبط 107 جرامات من مخدر "الشيرا" في شقة المتهم، فضلا عن توقيف سيدة تبلغ من العمر 20 عامًا، يشتبه في ارتباطها به بعلاقة غير شرعية.

وجرى وضع المتهم والسيدة المضبوطة معه رهن الاحتجاز، على خلفية البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهما، في انتظار عرضهما على السلطات القضائية المختصة.

 

المغرب.. وفاة طالبين في حريق الحي الجامعي بمدينة وجدة

وتوفي طالبان متأثرين بجراحهما جراء حريق اندلع، مساء الاثنين، بالحي الجامعي في مدينة وجدة شمالي المغرب.

وبحسب صحيفة "هسبريس" المحلية، جرى تشييع جنازة أحد الطالبين، مساء الثلاثاء.

وشيع المئات جثمان أحد الطالبين في موكب جنائزي مهيب، بعد وصوله على متن سيارة إسعاف قادمة من الدار البيضاء، حيث كان يخضع للعلاج قبل وفاته.

وبحسب الصحيفة، لقي طالب ثان مصرعه، الثلاثاء، متأثرا بجروح وصفت بـ"الخطيرة"، وبلغت نسبة حروقه 90%، ما عجّل بوفاته رغم جهود إسعافه وعلاجه.

وأصيب عشرات الطلاب بحروق متفاوتة الخطورة وحالات اختناق، أمس الإثنين، في حريق بالحي الجامعي في مدينة وجدة أقصى شمال شرقي المغرب.

وبحسب صحيفة "هسبريس"، أعلنت السلطات المحلية في وجدة أن الحريق اندلع نحو السادسة صباح الإثنين، بأحد أجنحة الحي الجامعي في جامعة محمد الأول.

وأضافت السلطات أن عناصر الحماية المدنية تدخلت على وجه السرعة، وتمكنت من إخماد النيران بشكل نهائي نحو الساعة السابعة والنصف صباح الاثنين.

وبحسب السلطات المحلية، جرى إسعاف 24 طالبا، تنوعت إصاباتهم ما بين حروق متفاوتة الخطورة، وحالات اختناق، وحالة صدمة نفسية، وجروح وإصابات أخرى.
وجرى نقل الطلاب المصابين إلى طوارئ المستشفى الجهوي الفارابي، واستدعت الحالة الصحية الحرجة لـ4 منهم نقلهم إلى المستشفى الجامعي محمد السادس في المدينة.

وأعلنت السلطات فتح تحقيق من طرف المصالح الأمنية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن حيثيات وأسباب اندلاع الحريق.