رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب.. وفاة طالبين في حريق الحي الجامعي بمدينة وجدة

نشر
الأمصار

توفي طالبان متأثرين بجراحهما جراء حريق اندلع، مساء الاثنين، بالحي الجامعي في مدينة وجدة شمالي المغرب.

وبحسب صحيفة "هسبريس" المحلية، جرى تشييع جنازة أحد الطالبين، مساء الثلاثاء.

وشيع المئات جثمان أحد الطالبين في موكب جنائزي مهيب، بعد وصوله على متن سيارة إسعاف قادمة من الدار البيضاء، حيث كان يخضع للعلاج قبل وفاته.

وبحسب الصحيفة، لقي طالب ثان مصرعه، الثلاثاء، متأثرا بجروح وصفت بـ"الخطيرة"، وبلغت نسبة حروقه 90%، ما عجّل بوفاته رغم جهود إسعافه وعلاجه.

وأصيب عشرات الطلاب بحروق متفاوتة الخطورة وحالات اختناق، أمس الإثنين، في حريق بالحي الجامعي في مدينة وجدة أقصى شمال شرقي المغرب.

وبحسب صحيفة "هسبريس"، أعلنت السلطات المحلية في وجدة أن الحريق اندلع نحو السادسة صباح الإثنين، بأحد أجنحة الحي الجامعي في جامعة محمد الأول.

وأضافت السلطات أن عناصر الحماية المدنية تدخلت على وجه السرعة، وتمكنت من إخماد النيران بشكل نهائي نحو الساعة السابعة والنصف صباح الاثنين.

وبحسب السلطات المحلية، جرى إسعاف 24 طالبا، تنوعت إصاباتهم ما بين حروق متفاوتة الخطورة، وحالات اختناق، وحالة صدمة نفسية، وجروح وإصابات أخرى.
وجرى نقل الطلاب المصابين إلى طوارئ المستشفى الجهوي الفارابي، واستدعت الحالة الصحية الحرجة لـ4 منهم نقلهم إلى المستشفى الجامعي محمد السادس في المدينة.

وأعلنت السلطات فتح تحقيق من طرف المصالح الأمنية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن حيثيات وأسباب اندلاع الحريق.

المغرب يسجل 26 إصابة جديدة بكورونا في 24 ساعة

وأعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية المغربية، تسجيل 26 إصابة جديدة بـ”كوفيد-19″، مقابل تعافي 28 شخصا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأبرزت الوزارة، في النشرة اليومية لحصيلة “كوفيد-19″، أن 6 ملايين و781 ألفا و618 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، فيما ارتفع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 23 مليونا و392 ألفا و891 شخصا، مقابل 24 مليونا و899 ألفا و192 شخصا تلقوا الجرعة الأولى.

وتلقى 45 ألفا و095 شخصا الجرعة الرابعة التذكيرية التي أوصت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية باعتمادها لكبار السن والأشخاص ذوي عوامل المراضة.

وفي سياق أخر، ضبطت الجهات الأمنية في المغرب، شخصا عمد إلى تخريب سيارات المواطنين، ملحقا بها خسائر مادية كبيرة.

وبحسب وسائل إعلام محلية، ألقت عناصر الشرطة القضائية في ولاية أمن مراكش، القبض على شاب يبلغ من العُمر 19 عامًا، كان تحت تأثير المخدر، ويحمل سكينا.

وضبطت الجهات الأمنية الشاب، بعدما توصلت التحريات الأولية إلى تورطه في إلحاق خسائر مادية بـ30 سيارة، في منطقة سيدي يوسف بن علي.