رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القبض على 3 عراقيين رشقوا قطارًا بالحجارة

نشر
الأمصار

أعلنت شركة السكك الحديدية بوزارة النقل العراقية، اليوم الثلاثاء، القبض على 3 أشخاص رشقوا أحد القطارات بالحجارة.

وقالت الشركة، في بيان، إن "عناصر شرطة السكك ألقت القبض على 3 متهمين رشقوا أحد القطارات الصاعدة في محيط سكك منطقة الحلة بالجرم المشهود ومن سكنة أحد أحياء مدينة بغداد".

وأضافت الشركة أن الأشخاص الثلاثة لا يحملون أي أوراق ثبوتية، واعترفوا بجرمهم، ودُونت أقوالهم رسميا وأُحيلت أوراقهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل لما ألحقوه من أضرار مادية بممتلكات السكك، بحسب وكالة "شفق نيوز".

واتهمت شرطة السكك المتهمين الثلاثة بتهشيم الزجاج الخاص بعربات المسافرين، وإلحاق الأذى باختراق هذه الحجارة النوافذ، ما يؤدي إلى إصابة المسافرين.

وذكرت الشركة أن "السكك تعاني من هذه الظواهر السلبية غير الحضارية واستفحالها في بعض المناطق".

 

العراق.. الشرطة الاتحادية تعثر على وكرين للإرهابيين في سامراء

وأعلنت قيادة الشرطة الاتحادية بالعراق، العثور على وكرين للإرهابيين خلال عمليات تفتيش وتطهير ضمن سامراء.

وذكرت القيادة في بيان لها، أنه "ضمن الجهود الأمنية الرامية لتأمين قاطع المسؤولية وإحباط مخططات العصابات الإرهابية، تمكنت قطعات اللواء الخامس عشر الفرقة الرابعة شرطة اتحادية في سامراء وبالاشتراك مع مفارز الجهد الاستخباري والطائرات المسيرة خلال تنفذ واجب تفتيش وتطهير الجزرات الوسطية لنهر دجلة، من العثور وتدمير وكرين للزمر الإرهابية تحتوي (مواد متفجرة، فتيل تفجير، مقص لقطع الأسلاك، مخزن بندقية، مواد غذائية، أدوات وأواني طبخ وبعض الملابس )".


وأضافت أنه "تم تنفيذ واجب تفتيش في (منطقة طويبة) ضمن قاطع مسؤولية اللواء عُثر خلاله على مخبأ عبارة عن برميل مدفون يحتوي على مواد متنوعة وغذائية مختلفة تم إتلافها من قبل مفارز الجهد الهندسي المرافقة بتنفيذ الواجب".

الجمارك العراقية تضبط 6 حاويات تحتوي على مواد خطرة غرب البصرة

أعلنت هيئة الجمارك العراقية، اليوم الثلاثاء، ضبطها 6 حاويات تحتوي على مواد كيمياوية خطرة غرب البصرة.


وقالت الهيئة في بيان لها  إنها "ضبطت عملية نقل 6 حاويات تحتوي على مواد كيمياوية مصنفة بالخطرة إلى الساحة المؤمنة لخزن الحاويات غرب البصرة في مركز جمرك أم قصر الأوسط".


وأوضحت أن "عملية الضبط تمت بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وشركة الموانئ وبناء على معلومات أفادت بوجود حاويات متروكةً تحتوي على مواد محدودة التدوال بالموافقات الخاصة لتأمين السلامة في الموانئ والمناطق القريبة".