رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بلينكن: من الصعب التكهن بنتائج هجوم القوات الأوكرانية ضد روسيا

نشر
الأمصار

اعتبر وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أنه من السابق لأوانه التكهن بنتائج الهجوم المضاد الذي تشنه القوات الأوكرانية في شمال شرق البلاد ضد القوات الروسية.

 

وقال بلينكن في كلمة خلال مؤتمر صحفي في العاصمة المكسيكية، أوردته قناة (الحرة) الأمريكية، الثلاثاء إن العمليات التي يقوم بها الجيش الأوكراني تم التخطيط لها، وهي ممنهجة للغاية، لافتا إلى أن الأوكرانيين استفادوا من الدعم الذي قدمته لهم الولايات المتحدة ودول أخرى والمتمثل في المعدات اللازمة للقيام بهذا الهجوم.


وأكد بلينكن أن الولايات المتحدة ستواصل تزويد كييف بالسلاح والذخيرة وبكل ما هو ضروري.

وشدد بلينكن على أن الأوكرانيين هم من يقاتلون من أجل وطنهم ومن أجل مستقبلهم"، مضيفا "سنواصل القيام بما هو ضروري لدعم كييف".

 

أخبار أخرى..

 

وصول نعش الملكة إليزابيث الثانية إلى قصر بكنجهام فى لندن


وصل منذ قليل، نعش الملكة اليزابيث الثانية إلى قصر بكنجهام في لندن، فيما تستعد العاصمة البريطانية لندن، لاستقبال حشود ضخمة، لحضور جنازة الملكة إليزابيث الثانية، وهو ما أسفر عن حجز جميع الغرف فب الفنادق تقريبا بينما حذر المسئولون فى وسائل النقل من تزايد الطلب على وسائل المواصلات.
 

وسيتمكن الجمهور من إلقاء النظرة الأخيرة على الملكة الراحلة إليزابيث الثانية اعتبارًا من غدًا الأربعاء فى قاعة وستمنستر، بينما تقام جنازتها في كنيسة وستمنستر القريبة الاثنين المقبل، وفقا لموقع فوربس الشرق الأوسط.


اقرأ أيضًا..

 

البيت الأبيض: ندرس تقديم دعم عسكري جديد لأوكرانيا في الأيام المقبلة

أكد البيت الأبيض، أنه يدرس تقديم دعم عسكري جديد لأوكرانيا في الأيام المقبلة، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وأضاف البيت الأبيض، أن القوات الروسية تخلي مواقعها الدفاعية وخاصة في خاركيف، موضحا أن القوات الأوكرانية تشعر بالانتصار في دونباس.

وفى وقت سابق نفى المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميتري بيسكوف أى حديث يدور فى بلاده عن إعلان التعبئة العامة.

وقال بيسكوف - للصحفيين اليوم الثلاثاء، ردا على سؤال عما إذا كان خيار التعبئة العامة في روسيا مطروحا في الوقت الحالي - "في الوقت الحالي لا يوجد حديث عن هذا الموضوع.. والروس يؤيدون الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مسألة العملية العسكرية الخاصة، وهذا ما تؤكده المعطيات الإحصائية".

يُذكر أن بعض نواب مجلس الدوما الروسي يطالبون بإعلان التعبئة العامة في البلاد، بجانب ذلك، تشير أنباء إلى أن بعض المعارضين الروس للعملية العسكرية في أوكرانيا دعا للخروج إلى الشارع في موسكو والمدن الروسية، احتجاجا على الحرب والمطالبة بعزل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من منصبه.