رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. نينوى تعطل الدوام الأربعاء في البلدات والقرى المسيحية

نشر
الأمصار

أعلن محافظ نينوى العراقية، نجم الجبوري، اليوم الثلاثاء، تعطيل الدوام الرسمي في البلدات والقرى ذات الأغلبية المسيحية غداً الأربعاء.


وقال “الجبوري” في بيان له  إنه "بمناسبة حلول عيد الصليب تقرر تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الاربعاء الموافق 14 أيلول في البلدات والقرى ذات الاغلبية المسيحية".

وفي سياق آخر، وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، بتعطيل الدوام الرسمي الأحد المقبل.

وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي وجه بتعطيل الدوام الرسمي يوم الأحد، الموافق 18 أيلول 2022".

وأضافت أن "ذلك جاء تزامناً مع أربعينية الإمام الحسين عليه السلام".

الكاظمي والسفير الإسباني يبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين

بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي والسفير الإسباني لدى العراق بيدرو مارتينيز، الإثنين، العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي استقبل، اليوم، السفير الإسباني لدى العراق بيدرو مارتينيز".

 

وأضاف أنه: "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات ولا سيما في الاقتصاد، والطاقة، والاستثمار".

وتابع أنه: "تم تأكيد  أهمية تعزيز التعاون الثنائي في مجال مكافحة الإرهاب وضمن إطار التعاون البنّاء مع حلف الناتو في مجال المشورة والتدريب، وبما يعزز من قدرات القوات الأمنية والعسكرية العراقية".

ووجه  الكاظمي، الإثنين، باقتراح القوانين والمشاريع التنموية التي ترتقي بالواقع الحالي للثقافة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، أجرى اليوم زيارة إلى وزارة الثقافة، وترأس اجتماعاً لكوادرها الإدارية والفنية المتقدمة، بحضور وزير الثقافة حسن ناظم".

وأضاف أن "الكاظمي استمع إلى المشكلات والاحتياجات المطلوبة، واطلع على سير تنفيذ برامج الوزارة، والعقبات التي تواجه أعمالها في الجوانب الإدارية والفنية، ووجه بتذليلها، وتقديم كل ما يسهل عمل الوزارة في تنفيذ برامجها بنجاح وبفاعلية".

وأكد الكاظمي بحسب البيان على "ضرورة إيلاء الجوانب الثقافية في مجتمعنا الأهمية البالغة؛ كون النتاج الثقافي يشكل أهم العلامات الحيوية للمجتمع، ووسيلته للتعبير وترسيخ الهوية العراقية المتآخية"، موجهاً "بالاهتمام في الثقافة والمثقفين، وضرورة اقتراح القوانين والمشاريع التنموية التي ترتقي بالواقع الحالي للثقافة؛ بوصفها أساساً لرقي المجتمعات".

وفي سياق آخر، أكد وزير النفط العراقي، الإثنين، التزام العراق بتصدير كامل حصته المقررة  بموجب اتفاق ومحددات "أوبك"، والعمل  مع أعضاء المنظمة والمتحالفين معها من خارج المنظمة على تحقيق التوازن في الأسواق العالمية.