رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البيت الأبيض: ندرس تقديم دعم عسكري جديد لأوكرانيا في الأيام المقبلة

نشر
الأمصار

أكد البيت الأبيض، أنه يدرس تقديم دعم عسكري جديد لأوكرانيا في الأيام المقبلة، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وأضاف البيت الأبيض، أن القوات الروسية تخلي مواقعها الدفاعية وخاصة في خاركيف، موضحا أن القوات الأوكرانية تشعر بالانتصار في دونباس.

وفى وقت سابق نفى المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميترى بيسكوف أى حديث يدور فى بلاده عن إعلان التعبئة العامة.

وقال بيسكوف - للصحفيين اليوم الثلاثاء، ردا على سؤال عما إذا كان خيار التعبئة العامة في روسيا مطروحا في الوقت الحالي - "في الوقت الحالي لا يوجد حديث عن هذا الموضوع.. والروس يؤيدون الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مسألة العملية العسكرية الخاصة، وهذا ما تؤكده المعطيات الإحصائية".

يُذكر أن بعض نواب مجلس الدوما الروسي يطالبون بإعلان التعبئة العامة في البلاد، بجانب ذلك، تشير أنباء إلى أن بعض المعارضين الروس للعملية العسكرية في أوكرانيا دعا للخروج إلى الشارع في موسكو والمدن الروسية، احتجاجا على الحرب والمطالبة بعزل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من منصبه


اخبار ذات صلة..

أعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية، اليوم الثلاثاء، مقتل 50 جنديا في صفوف قواتها، خلال اشتباكات وقعت على الحدود مع أرمينيا.

وقالت الدفاع الأذربيجانية في بيان، إن 50 عسكريا لقوا حتفهم في اشتباكات مع أرمينيا ليل الاثنين.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن رئيس الوزراء الأرمني، نيكول باشينيان، مقتل 49 جندياً أرمينياً على الأقل الثلاثاء في مواجهات حدودية هي الأكثر دموية مع أذربيجان منذ الحرب بين الدولتين الواقعتين في القوقاز في 2020.

ويأتي اندلاع أعمال العنف في الوقت الذي تنشغل فيه روسيا، الحَكَم التقليدي في المنطقة، بهجومها العسكري في أوكرانيا.

وتواجهت أرمينيا وأذربيجان، الجمهوريتان السوفيتيتان السابقتان المتنافستان في القوقاز، في حربين خلال العقود الثلاثة الماضية حول السيطرة على ناغورني قره باغ. واندلعت الحرب الأخيرة بين البلدين في عام 2020.

ويعكس القتال الجديد الذي اندلع في الليل مدى تقلّب الوضع، بينما يُهدّد أيضاً بعرقلة عملية السلام التي تتوسط فيها أوروبا

 

أخبار ذات صلة.. 

وزير الصحة السوداني: نعمل على تعزيز الشراكة مع منظمة الصحة العالمية

قال وزير الصحة السوداني، الدكتور هيثم محمد إبراهيم، إن السودان ماض في تعزيز شراكته مع منظمة الصحة العالمية بما يحقق الأهداف الصحية المشتركة، منوها إلى أهمية التعاون الفعال مع المنظمة ودورها في تدعيم الجهود الرامية لتقدم القطاع الصحي واستدامته على مختلف الأصعدة، لاسيما من خلال الجهود المشتركة للتصدي للأمراض والأوبئة بما يحفظ صحة الإنسان وسلامة المجتمعات. 

جاء ذلك خلال استقباله بمطار الخرطوم، صباح اليوم الثلاثاء، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط دكتور أحمد بنسالم المنظري، وذلك بمناسبة زيارته للسودان في إطار علاقات التعاون الوثيقة بين الجانبين، والتي تهدف بشكل أساسي إلى تعزيز سبل التكامل وتحقيق الأهداف المنشودة ومتابعة المشاريع الصحية المشتركة.