رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد بن زايد ورئيس وزراء اليابان يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

نشر
الأمصار

بحث الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال اتصال هاتفي، الثلاثاء، مع رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا، مختلف أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتوسيع آفاقها.

وتبادل الجانبان، خلال الاتصال، حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام"- وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وسبل دعم أسس السلام والتعاون في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

كما تم التطرق إلى استضافة الإمارات الدورة الـ 28 من مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "كوب 28" عام 2023، وأهمية هذا المؤتمر في دفع التعاون الدولي في مواجهة خطر التغير المناخي.

أخبار أخرى.. 

الإمارات.. محمد بن راشد يزور أكبر مجمع زراعي رأسي في العالم

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الأولوية الاستراتيجية لتحقيق الأمن الغذائي للبلاد.

وقال إن الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي من احتياجاتنا الغذائية وتحقيق استدامة مواردها، أولويات استراتيجية ثابتة لدولة الإمارات، مشيداً بجهود أبناء الإمارات وشبابِها المبدعين في مختلف المجالات بما في ذلك المجال الزراعي من خلال ما يقدمون من أفكار ومشاريع تستفيد من أحدث التقنيات وأكثرها تقدماً، وتتبع أفضل الممارسات العالمية لزيادة إنتاجية القطاع الزراعي والتوسّع في إنتاج الغذاء محلياً.

جاء ذلك خلال زيارته، يرافقه الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية والشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، إلى "بستانِكَ"، أكبر المجمعات الزراعية الرأسية التي تعتمد على الزراعة المائية في العالم، والتي أعلنت "طيران الإمارات" مؤخراً افتتاحه باستثمارات تصل إلى 150 مليون درهم.

تعزيز الإنتاج المحلي

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن تعزيز الإنتاج المحلي في القطاعات الزراعية الحيوية يمثل ركيزة أساسية من ركائز التنمية المستدامة لدولة الإمارات، وقال: "افتتاح أكبر مجمع زراعي رأسي في العالم إنجاز مهم يعكس مدى وعي مؤسساتنا الوطنية بأهم الملفات التنموية، وإسهامها في تأكيد ريادة دولة الإمارات في مختلف المجالات المستقبلية ".