رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الآسيوي يوافق على عودة أستراليا إلى مجموعة منتخب العراق للشباب

نشر
منتخب أستراليا
منتخب أستراليا

وجه الاتحادُ الآسيويّ لكُرةِ القدم، اليوم الثلاثاء، رسالةً إلى اتحادِ الكرة يبلغهُ فيها قراره بعودةِ منتخب أستراليا إلى المجموعةِ الثامنة من التصفياتِ المؤهلة إلى نهائياتِ كأس آسيا للشباب، والتي تضم منتخباتَ العراق والكويت والهند.

وبيّنَ الاتحادُ الآسيويّ في رسالته موافقته على طلبِ أستراليا بالعودةِ لخوضِ مباريات التصفيات، بعد أن تم رفعُ الطلب الأسترالي إلى لجنةِ المسابقات في الاتحادِ الآسيويّ والتي وافقت بدورها على عودةِ المنتخب الأسترالي وفق المادتين 6.2 و61.1 من لوائح المنافسة. 

وأكدَ الآسيوي في رسالته أنه سيتمّ إرسالُ المعلومات الكاملة عن المكانِ الجديد للتصفياتِ والجدول الزمنيّ للمبارياتِ إلى الاتحاداتِ الأعضاء المُشاركةِ في تلك المجموعة بعد الانتهاءِ منه. 

يذكرُ أن أستراليا قررت الانسحابَ في وقتٍ سابقٍ من التصفياتِ التي كان مقرراً لها أن تقام في البصرة.

أخبار ذات صلة..

مدرب منتخب شباب العراق يعلن موعد المعسكر القادم

أكد الجهاز الفني لمنتخب شباب العراق، اليوم الإثنين، أن فريقه سيعاود مرانه في تجمع بغداد يوم الخميس المقبل، تتخلله عدة مباريات ودية تحضيراً لتصفيات آسيا المقرر إقامتها في الكويت خلال أكتوبر / تشرين الأول المقبل.

وقال عماد محمد، المدير الفني لمنتخب الشباب، في تصريح نقله موقع الاتحاد الرسمي: "تمت الاستفادةَ بشكل كبير من معسكر أربيل، كونه شهد مباريات مكثفة من أجل الوقوف على مُستوى اللاعبين بشكل تام ".

وواصل: "قرار تأجيل التصفيات الآسيويّة التي كان من المقرر أن تنطلق في الرابع عشر من الشهر الحالي في البصرة، كانت له فائدة لنا بعودة عدد من اللاعبين المُصابين".

وبين محمد: "المنتخب سيعاودُ تدريباته يوم الخميس المُقبل في العاصمة بغداد، وسيتم منح اللاعبين راحة 3 أيام".

وزاد: "سيخوض منتخب الشباب في تجمع بغداد الأخير مباراتين الأولى في 20  و26 من سبتمبر / أيلول الجاري".

وأوضح: "إلغاء معسكر أنطاليا في تركيا، بسبب عدم توفر المباريات الودية القوية".

وختم: "أطالب وسائل الإعلام بدعم ومساندة الفريق، الذي تم تشكيله بأعمار قانونية صغيرة، في وقتٍ يجب الإسراع فيه بمحاسبة المدربين المزورين قبل توجيه الاتهامات للاعبين".

وخاض منتخب الشَباب 4 مُباريات تجريبية في معسكر أربيل، تغلب في الأولى على فريقِ نوروز (2-0)، وخسرَ في الثانيةِ أمام أربيل (0-1)، وتعادل مع الحدود سلبياً في مباراته الثالثة، وفاز في مُباراته الأخيرة على بطل كأس كردستان برايتي (1-0).