رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الطيران المصري يلتقي السفير البريطاني بالقاهرة لتعزيز التعاون المشترك

نشر
الأمصار

استقبل الفريق محمد عباس، وزير الطيران المدني المصري، بمقر الوزارة، اليوم الثلاثاء، السفير جاريث بايلي سفير بريطانيا بالقاهرة؛ وذلك لبحث سبل التعاون المشترك ودعم العلاقات بين مصر وبريطانيا في مجال النقل الجوي.

وفي بداية اللقاء قدم وزير الطيران المدنى المصري تعازيه للسفير البريطانى فى وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

جانب من اللقاء

وأشار الفريق محمد عباس، إلى أهمية التعاون والتنسيق المستمر بين البلدين بما يسهم فى تنشيط الحركة الجوية والسياحية التى تشهد تطورًا كبيرًا، مؤكدًا أن وزارة الطيران المدنى ترحب بمزيد من التعاون والشراكة مع بريطانيا فى مختلف أنشطة النقل الجوى فى إطار رؤية الدولة المصرية نحو تحقيق التنمية الشاملة وزيادة معدلات النمو الاقتصادى، كما أنها لا تدخر جهداً فى دعم أوجه التعاون والتدريب وتبادل الخبرات بين البلدين فى مجال الطيران المدنى، مشيداً بالتعاون المثمر بين مصر وبريطانيا في مختلف أنشطة الطيران فى ظل العلاقات الوطيدة بين البلدين

ومن جانبه أعرب السفير البريطانى، عن شكره وتقديره لوزير الطيران على تعازيه فى وفاة الملكة إليزابيث الثانية، مشيراً إلى التعاون الوثيق بين مصر وبريطانيا فى مجال النقل الجوى فى ضوء العلاقات التاريخية والتجارية بينهما .. وأشاد السفير البريطانى بالإجراءات المطبقة في المطارات المصرية التى تتوافق مع أعلى المعايير العالمية لأمن وسلامة الطيران، موضحاً أن بلاده تتطلع إلى مزيد من التعاون بما يسهم فى تدعيم الحركة الجوية والسياحية، حيث إن السائح البريطانى يفضل السفر إلى مصر كوجهة سياحية لما تمتلكه من مقومات سياحية وأثرية متنوعة وفريدة، متمنياً مزيداً من التطور لقطاع الطيران المدنى المصرى فى ضوء المشروعات التنموية التى تشهدها الدولة المصرية الحديثة.

أخبار ذات صلة..

الإعلام القطري يشيد بزيارة الرئيس المصري إلى الدوحة

اهتمت وسائل الإعلام القطرية، بالحديث عن زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إلي قطر في أول مرة منذ توليه منصبه في 2014، بعد قطيعة استمرت ثلاث سنوات في ضوء الأزمة الخليجية في يونيو 2017.

ونشرت وكالة الأنباء القطرية" قنا"، تقريرًا عن أهمية هذه الزيارة، والعلاقات القطرية المصرية، حيث اعتبرت أن "زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للبلاد، تندرج في إطار العلاقات الطيبة المتنامية بين البلدين وشعبيهما الشقيقين.

كما تأتي تأكيدا على الحرص المتبادل والإرادة المشتركة لدى قيادتي الدولتين، على تطوير هذه العلاقات وتعزيزها والارتقاء بها نحو آفاق أرحب في مختلف المجالات".

رأت وسائل الإعلام القطرية، أن زيارة الرئيس المصري للدوحة، تكتسب أهمية خاصة من حيث توقيتها، إذ تأتي قبل انطلاق القمة العربية بالجزائر خلال نوفمبر المقبل، وكذلك أعمال الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وتتزامن مع جملة من التطورات الدولية المتسارعة.