رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرة البيئة والتنمية المستدامة الموريتانية تستقبل السفير الفرنسي

نشر
الأمصار

استقبلت وزيرة البيئة والتنمية المستدامة في موريتانيا لاليا كمرا، بمكتبها في نواكشوط، السفير الفرنسي المعتمد لدى موريتانيا، سعادة السيد روبرت مولييه بمناسبة انتهاء مأموريته في بلادنا.

وتناول اللقاء محاور التعاون القائم بين موريتانيا وفرنسا خاصة في مجال المحافظة على البيئة والتنمية المستدامة، كما تناول اللقاء الدعم الذي تقدمه الوكالة الفرنسية للتنمية لتقوية مبادرة السور الأخضر الكبير.

وتطرق الدبلوماسي الفرنسي لمسألة الدعم الفني الفرنسي المخصص لمواكبة قطاع البيئة والتنمية المستدامة في إطار دعم تنفيذ خارطة طريق الحكومة في هذه المجال والتزاماتها الدولية.

وحضر اللقاء عدد من كبار المسؤولين بديوان معالي الوزيرة، والسيد بيرمارد ريري، مستشار التعاون والعمل الثقافي بالسفارة الفرنسية.

وزير التهذيب الموريتاني يبحث مع السفير الفرنسي علاقات التعاون الثنائي

استقبل وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، آدما بوكار سوكو، صباح الإثنين بمكتبه في نواكشوط، السفير الفرنسي المعتمد لدى بلادنا روبرت موليى، بمناسبة إنتهاء مأموريته.

وتناول اللقاء مجالات التعاون المشتركة بين بلادنا وفرنسا، خاصة في مجال التعليم، وآفاق التعاون بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزه وتطويره .

وثمن الجانبان مستوى التعاون القائم بين موريتانيا وفرنسا، وعبرا عن تطلعهما لمستقبل أفضل يخدم تقدم وتطور البلدين بما ينعكس إيجابا على شعبيهما.

حضر اللقاء الأمين العام للوزارة السيد عالي سيلي سومارى، والمستشار المكلف بالتعاون السيد أحمد با.

وفي سياق أخر. اتفقت كل من الجزائر وموريتانيا اليوم الإثنين، على برتوكول تنفيذي لمذكرة التفاهم المتعلقة بإنجاز الطريق الرابط بين مدينتي تندوف الجزائرية والزويرات الموريتانية.

وأوضحت مديرة الطرق والطرق السيارة بوزارة الأشغال العمومية والري والمنشآت القاعدية، صونيا أدافير، أن الجزائر وموريتانيا اتفقا على برتوكول تنفيذي لمذكرة التفاهم الخاصة بإنجاز الطريق الرابط بين مدينتي تندوف والزويرات والموقعة في ديسمبر الماضي.

وفي سياق ذي صلة، جددت وزارة الأشغال العمومية والري والمنشآت القاعدية، تأكيدها على استعداد الجزائر المطلق لإنجاز هذا المشروع.

وقالت الوزارة أن الجزائر مستعدة لانجاز مشروع الطريق البري الذي يربط بين مدينتي تندوف الجزائرية و الزويرات الموريتانية والممتد على مسافة 773 كلم.

وأشارت المديرة في هذا الصدد إلى استعداد الجزائر التام لإنجاز المشروع الحيوي موضحة أنه تم تسخير دراسات خاصة و قائمة الشركات التي سيكل لها هذا المشروع بجميع جوانبه.