رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا: مقتل وإصابة 800 جندي أوكراني وعدد من المرتزقة في يوم

نشر
وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء أن الخسائر في صفوف الجنود الأوكرانيين والمسلحين الأجانب تجاوزت 800 فرد بين قتيل وجريح خلال الـ24 ساعة الماضية.

ونقلت قناة " ار تي " بالعربية عن المتحدث باسم الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف القول إن هذه الخسائر جاءت جراء ضربات جوية وصاروخية ومدفعية روسية، استهدفت مواقع عدد من الألوية الأوكرانية في مناطق بدونيتسك ونيكولايف وزابوروجيه وخاركوف.

وكانت السلطات الأوكرانية قد أعلنت أمس الإثنين أن القوات الأوكرانية استعادت السيطرة على أكثر من 20 موقعا خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك في ظل استمرار تقدمها السريع نحو الشرق.

وأفادت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية في تقرير بأن موقف "تحرير مناطق تخضع للاحتلال الروسي في منطقتي خاركيف ودونيتسك مستمر".

 

 

 

أخبار أخرى..

موسكو: أوكرانيا تتكبد خسائر بشرية تٌقارب 1600 بين قتيل وجريح

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تكبيد قوات كييف في محوري نيكولايف وخاركوف خسائر بشرية تقارب 1600 بين قتيل وجريح. 

وأشار المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، وفقا لما أوردته قناة "روسيا اليوم"، إلى تدمير مستودع للذخيرة يحوي 45 ألف طن من الذخيرة بمقاطعة نيكولايف وورش إصلاح راجمات صواريخ لقوات كييف بجمهورية دونيتسك.

وأضاف أن القوات الجوية الروسية والصواريخ والمدفعية تواصل توجيه ضربات عالية الدقة ضد القوات الأوكرانية في مقاطعة خاركوف، ودمرت أكثر من 20 وحدة من المعدات العسكرية إثر استهداف قوات ومعدات عسكرية لكييف قرب مدينتي كومبيانسك وإيزيوم. 

وأوضح أنه تم تحييد 20 متطرفا أوكرانيا باستهداف نقطة انتشارهم في مقاطعة تشيركاسي.

 

 

اقرأ أيضًا..

رئيس أوكرانيا: قواتنا استعادت 6 آلاف كيلومتر مربع من الأراضي


أعلن رئيس أوكرانيا، فولوديمير زيلينسكي، مساء الإثنين، أن قواته استعادت 6 آلاف كيلومتر مربع من الأراضي هذا الشهر.

وقال الرئيس الأوكراني في تسجيل فيديو نشره على شبكات التواصل الاجتماعي "منذ مطلع شهر سبتمبر/أيلول (بداية الهجوم المضاد)، حرّر جنودنا ستة آلاف كلم مربع من الأراضي في شرق أوكرانيا وجنوبها"، مضيفا "نحن مستمرون في التقّدم".

 

وتشن أوكرانيا هجوما مضادا ضد القوات الروسية في شرق البلاد، بعد أن نجحت الأخيرة في السيطرة على مساحات من الأراضي منذ بداية الحرب قبل 6 أشهر.

ويحذر مسؤولون أوكرانيون وغربيون من أن العمليات الهجومية لا تزال في أيامها الأولى، وأن الوضع متقلب وأن أي مكاسب أبعد من أن تكون آمنة.

 

فيما نقلت وكالة رويترز عن مسؤول عسكري أمريكي بارز، قوله إن قوات روسية منسحبة من أوكرانيا تحركت عبر الحدود إلى الداخل الروسي.

وتابع أن "روسيا تنازلت عن مكاسب حققتها بالقرب من خاركيف الأوكرانية".

ورغم النجاحات التي تعلنها أوكرانيا، يحذر بعض المحللين العسكريين من أن التقدم السريع للأوكرانيين قد يتركهم في حالة من الإرهاق وعرضة لهجوم روسي مضاد.

الأكثر من ذلك، أن المواقع على الأرض لا يمكن التيقن منها بشكل كامل من مصادر مستقلة، بسبب تدهور الوضع الأمني، لذلك لا يمكن الجزم بمواقع الأطراف المختلفة.