رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"اشتباه كاذب".. حقيقة أول إصابة بجدري القرود في مصر

نشر
الأمصار

كشفت مصادر بوزارة الصحة المصرية، أن الحالة المعلن عن إصابتها بفيروس جدري القرود لم تثبت إيجابية تحاليلها مطلقا وكانت مجرد "حالة اشتباه".

وأوضحت المصادر، لوسائل إعلام محلية، أن المشتبه في إصابته بفيروس جدري القرود رجل (42 عاما) جرى عزله بمستشفى حميات المنصورة، وبعد سحب عينات منه جاءت جميعها سلبية، لذا خرج من المستشفى الإثنين.

وكان المشتبه في إصابته بجدري القرود في مصر كتب عبر صفحته الرسمية على أحد مواقع التواصل الاجتماعي عقب عودته من إسبانيا عن إصابته بجدري القرود، وقال إن تحاليله جاءت إيجابية هناك.
 

وتتبعت هيئة الطب الوقائي باستخدام أجهزة bps حالة الشخص، وتوصلت إليه بمنزله في محافظة الدقهلية وجرى نقله للمستشفى للعزل وتتبع المخالطين، وعقب عزله تم سحب العينات وثبتت سلبيتها.

بينما نقل أحد المواقع المصرية عن المواطن المصري المشتبه في إصابته بجدري القرود "ع. ج"، قوله إنه خرج من مستشفى حميات المنصورة فور ظهور نتيجة التحليل المعملية التي أظهرت سلبية الإصابة بالفيروس.

وأوضح أنه "عاد إلى منزل أسرته القديم الذي عزل نفسه داخله قبل نقله للمستشفى"، مضيفا: "أنا في البيت، لو النتيجة إيجابي ما كانوش سابوني، أنا خرجت من المستشفى والتحاليل طلعت سلبي، وقاعد مع صحابي على القهوة".

 

أخبار أخرى..

أمريكا: الشراكة العسكرية مع مصر تعطي مردودًا مثمرًا

قال قائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول مايكل كوريلا، اليوم الإثنين، إن الشراكة العسكرية مع مصر تعطي مردودًا مثمرًا لكل من بلدينا والمنطقة.

وكان قد التقى الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول مايكل كوريلا قائد القيادة المركزية الأمريكية والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً .

وتناول اللقاء عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وكذا القضايا التى تمس المصالح المشتركة فى ضوء مجالات التعاون العسكرى وسبل دعمها بين الجانبين .


وأعرب القائد العام للقوات المسلحة عن إعتزازه بعلاقات الشراكة الإستراتيجية الممتدة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية ، مؤكداً حرص القوات المسلحة على زيادة أواصر التعاون فى مختلف المجالات العسكرية والأمنية .

فيما أشاد قائد القيادة المركزية الأمريكية بالدور المحورى التى تقوم به الدولة المصرية فى تحقيق الأمن والإستقرار والتوازن بالمنطقة ، مؤكداً على عمق العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية .

كما التقى الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالفريق أول مايكل كوريلا والوفد المرافق له وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك فى مجالات التدريب وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين .

وبدوره، استقبل الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس الفريق أول مايكل كوريلا قائد القيادة المركزية الأمريكية والوفد المرافق له بمقر الهيئة ، وذلك على هامش زيارته الرسمية لجمهورية مصر العربية ، بحضور اللواء أ ح  محمد ربيع قائد الجيش الثانى الميدانى والقائم بأعمال السفير الأمريكى بالقاهرة .

وأكد رئيس هيئة قناة السويس على الإهتمام الكبير الذى توليه الدولة المصرية لمشروعات تطوير قناة السويس إنطلاقاً من أهميتها الإستراتيجية ودورها الحيوى فى خدمة حركة التجارة العالمية.

فيما أعرب قائد القيادة المركزية الأمريكية عن أهمية قناة السويس بإعتبارها شرياناً حيوياً للعالم أجمع ، مشيداً بالرؤية المصرية لتطوير المجرى الملاحى لقناة السويس .

كما تضمنت الزيارة جولة بحرية بقناة السويس الجديدة تابعوا من خلالها إنتظام حركة الملاحة داخل القناة .

تأتي الزيارة فى إطار علاقات الشراكة الإستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية فى كافة المجالات وكذا المساعى المشتركة لدعم السلام والتنمية ومواجهة التحديات الراهنة.