رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر نفط عُمان يرتفع أكثر من دولارين

نشر
الأمصار

بلغ سعر نفط عُمان الرسمي اليوم تسليم شهر نوفمبر القادم (92.35) دولار أمريكي.

وحسب ما رصدته “أثير”، فقد شهد سعر نفط عُمان اليوم ارتفاعًا بلغ دولارين أمريكيين وسنتًا واحد مقارنة بسعر يوم الجمعة الذي بلغ (90.34) دولار أمريكي.

ومن جانب آخر، شهدت عُمان تراجعاً في حجم إنتاجها من وقود الطائرات، خلال يوليو/ تموز الماضي، بنسبة 10.45 بالمائة، إلى 710.1 ألف برميل، مقارنة بنحو 793 ألف برميل في يونيو / حزيران الماضي.

وأظهرت بيانات للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات، زيادة مبيعات عُمان من وقود الطائرات خلال الشهر بنسبة 16.23 بالمائة، على أساس شهري، ليصل إلى 302.2 ألف برميل، مقابل 260 ألف برميل، في يونيو / حزيران الماضي.

وارتفع كذلك حجم صادرات عُمان من وقود الطائرات خلال الشهر بنسبة 17.04 بالمائة، إلى 522 ألف برميل.

 

 

أخبار أخرى..

السعودية: إيداع 3.2 مليار ريال في "حساب المواطن" عن سبتمبر

أعلن برنامج «حساب المواطن» في السعودية، الأحد، عن إيداع 3.2 مليار ريال، مخصص دعم شهر سبتمبر 2022 للمستفيدين المكتملة طلباتهم.

وذكر البرنامج في بيان، اليوم الأحد، أن عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثامنة والخمسين 10.1 مليون مستفيد.

وحسب البيان، بلغ إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 130 مليار ريال، منها 1.7 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

وقال مدير عام التواصل لبرنامج «حساب المواطن»، عبدالله الهاجري، إن 77% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1845 ريالاً، فيما بلغ عدد أرباب الأُسر أكثر من 2 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 89%.

في حين بلغ عدد التابعين 7.8 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 258 ألف مستفيد، مشكلين 11% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

وأوضح الهاجري أن نسبة أرباب الأُسر بلغت 89%، أمّا ربات الأسر فقد بلغت نسبتهن 11%، بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 43%، وشكل الذكـور المستقلون 57%.

 

وكشف أن 83% من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل، والذي بلغ 720 ريالاً للفرد المستقل.

وفي وقت سابق، حدد برنامج حساب المواطن خطوات الاستعلام عن نتائج الأهلية للمستفيدين من خلال الموقع الإلكتروني لحساب المواطن من خلال الخطوات التالية، وهي:

أولاً- الدخول إلى الموقع الإلكتروني من خلال هذا الرابط:

ثانياً- الضغط على الاستعلام عن حساب المواطن.

ثالثاً- إدخال رقم الهوية.

رابعاً- إضافة الرمز المرئي.

خامساً- الضغط على أيقونة الاستمرار للاستعلام عن الخدمة لتظهر جميع المعلومات الخاصة بالدعم ونتائج الأهلية.

سادساً- في حالة الأهلية، ستظهر للمستفيد البيانات التالية، وهي تاريخ دراسة الأهلية بالحساب، وكل بيانات التابعين للعائل، وعددهم، وكل حالات الأهلية السابقة بالمستفيد.

 

سابعاً- أما إذا كان غير مؤهل، فستظهر كلمة «غير مؤهل»، والبيانات التالية تاريخ دراسة الأهلية بالحساب، والأسباب المتعلقة برفض الأهلية لصرف الاستحقاق.