رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تقارير: مساهمو «تويتر» يصوتون لصالح بيع الشركة إلى إيلون ماسك

نشر
إيلون ماسك
إيلون ماسك

أفادت تقارير إعلامية، بتصويت غالبية مساهمى شركة «تويتر» لصالح بيع شركة التواصل الاجتماعي بمبلغ 44 مليار دولار إلى رجل الأعمال إيلون ماسك.

 

وأشارت التقارير أن «الموعد النهائي لتصويت المساهمين على الصفقة، اليوم الثلاثاء، لكن عددًا كبيرًا من المستثمرين صوتوا بحلول مساء الإثنين للتأكد من النتيجة»، بحسب رويترز.

 

اقرأ أيضًا..

صندوق النقد يبحث توفير تمويل طارئ للدول التي تواجه ارتفاع الأسعار


قالت تقارير إعلامية، نقلًا عن مصادر، إن صندوق النقد الدولي يبحث عن سبل لتقديم تمويل طارئ للدول التي تواجه صدمات في أسعار الغذاء بسبب الحرب في أوكرانيا.

وقالت المصادر، التي طلبت عدم نشر اسمها لأن الأمر لا يزال قيد المراجعة، إن ذلك سيسمح لصندوق النقد الدولي بمساعدة أوكرانيا والدول الأخرى التي تضررت بشدة من الحرب الروسية الأوكرانية دون فرض شروط مطلوبة في برنامج التمويل العادي.

ولم يتضح بعد حجم ونطاق التدابير.

وأضافت المصادر أنه من المتوقع إجراء تصويت رسمي يدعم الإجراء، الذي وضعه خبراء صندوق النقد الدولي في الأشهر الأخيرة، قبل الاجتماعات السنوية للصندوق في أكتوبر.

وأشارت إلي أنه في حالة الموافقة عليه، فإنه سيزيد مؤقتًا حدود الوصول الحالية ويسمح لجميع الدول الأعضاء باقتراض ما يصل إلى 50٪ إضافية من حصتها في صندوق النقد الدولي بموجب أداة التمويل السريع التابعة لصندوق النقد الدولي، وأداة الائتمان السريع التي تخدم البلدان منخفضة الدخل.

 

وقال أحد المصادر: “المفهوم بسيط، لكنه يمكن أن يساعد العديد من البلدان”.

فيما تقترب فودافون العالمية من نقل ملكية حصتها بمصر البالغة 55% إلي مجموعة "فوداكوم" المحدودة الجنوب أفريقية، وذلك بعد موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، فيما تنتظر الصفقة إجراءات وموافقات أخرى للجهات التنظيمية لنقل الملكية.

 

وأكد أيمن عصام رئيس قطاع العلاقات الحكومية والخارجية بفودافون مصر، موافقة جهاز تنظيم الاتصالات، على نقل ملكية حصة فودافون الأم بمصر إلى فوداكوم، إلا أنه أوضح أن الصفقة تحتاج إلى موافقة جهات تنظيمية أخرى لإتمامها متوقعا حسم الصفقة خلال 8 أسابيع.

 

ويستلزم نقل الملكية موافقة الجهات التنظيمية فى مصر ومن ضمنها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الذى منحها الترخيص وهيئة الرقابة المالية وجهاز حماية المنافسة ومصلحة الضرائب.