رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تعلن القبض على مؤدي "عمرة الملكة إليزابيث"

نشر
الأمصار

أعلن المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة، القبض على مقيم يمني بعد قيامه بتأديته العمرة على روح الملكة البريطانية الراحلة إليزابيث الثانية.

 

وقال المتحدث الإعلامي إن الجهات الأمنية بشرطة محافظة جدة، قبضت على المقيم اليمني، واتخذت بحقه الإجراءات القانونية، وتم إحالته إلى النيابة العامة، بحسب موقع قناة «العربية» السعودية.

 

وأضاف أن المقيم اليمني صور نفسه في الحرم المكي وهو يحمل بيده قطعة قماش مكتوب عليها «العمرة لروح الملكة إليزابيث الثانية» مكتوبة باللغتين العربية والإنجليزية.

 

اقرأ أيضًا..

الجوازات السعودية تكشف إمكانية تحويل تأشيرة الزيارة لإقامة


كشفت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية، مساء اليوم الأثنين، حقيقة المعلومات المتداولة حول موافقة من وزارة الداخلية، على تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة نظامية للأفراد، وتوضيح المستندات والإجراءات المطلوبة بشأنها.

كما قالت المديرية العامة للجوازات ردا على استفسار أحد المواطنين، إن التعليمات لا تسمح حتى الآن بتحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة نظامية للأفراد.

فيما نفت بذلك صحة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، بشأن صدور الموافقة والإجراءات المرتبطة بها.

وفي وقت سابق أوضحت "الجوازات" أوضحت في وقت سابق أنه يمكن تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة للأطفال ممن هم دون 18 عاماً، وذلك في حال كان الأبوان يحملان إقامة نظامية.

 

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية موعد إجازة القطاع الخاص لليوم الوطنى 92 من أجل الاحتفال بذكرى اليوم الوطني السعودي، ويعد هذا اليوم من أهم المناسبات الوطنية الخاصة بالمملكة العربية السعودية.

موعد إجازة القطاع الخاص لليوم الوطني 92

 

موعد الإجازة الخاصة باليوم الوطني السعودي للقطاع الخاص فإنها تبدأ يومي الأربعاء والخميس الموافق 21- 22 شهر سبتمبر 2022 الموافق الرابع والعشرين والخامس والعشرين من شهر صفر 1444هـ، حتى موعد اليوم الوطني السعودي في يوم الجمعة.

 

تاريخ إنشاء اليوم الوطني للسعودية


يذكر أنه الذي قام فيه الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود بتحويل مناطق الحجاز ونجد إلى المملكة العربية السعودية، وذلك منذ اليوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر عام 1923.