رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فودافون العالمية تقترب من نقل ملكية حصتها في مصر

نشر
الأمصار

تقترب فودافون العالمية من نقل ملكية حصتها بمصر البالغة 55% إلي مجموعة "فوداكوم" المحدودة الجنوب أفريقية، وذلك بعد موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، فيما تنتظر الصفقة إجراءات وموافقات أخرى للجهات التنظيمية لنقل الملكية.

 

وأكد أيمن عصام رئيس قطاع العلاقات الحكومية والخارجية بفودافون مصر، موافقة جهاز تنظيم الاتصالات، على نقل ملكية حصة فودافون الأم بمصر إلى فوداكوم، إلا أنه أوضح أن الصفقة تحتاج إلى موافقة جهات تنظيمية أخرى لإتمامها متوقعا حسم الصفقة خلال 8 أسابيع.

 

ويستلزم نقل الملكية موافقة الجهات التنظيمية فى مصر ومن ضمنها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الذى منحها الترخيص وهيئة الرقابة المالية وجهاز حماية المنافسة ومصلحة الضرائب.

 

وأعلنت مجموعة فودافون فى نوفمبر الماضي، نيتها نقل ملكية 55% من أسهمها لفوداكوم التابعة للمجموعة العالمية فى جنوب أفريقيا بقيمة 2.7 مليار يورو.

 

اقرأ أيضًا..

إطلاق أول منصة رقمية للخصم المباشر في الإمارات لتحصيل المدفوعات الشهرية


أعلنت “دايركت ديبت سيستم” المتخصصة بالتكنولوجيا المالية بالامارات، اليوم الاثنين الإطلاق الرسمي لمنصة “دايركت ديبت ماركت بليس” والتي تعتبر أول سوق إلكتروني شامل لخدمات الخصم المباشر في المنطقة.

وتعتبر شركة “دايركت ديبت سيستم” إحدى قصص نجاح برنامج مسرع الابتكار التابع لصندوق محمد بن راشد للابتكار، وهي مبادرة أطلقتها وزارة المالية الإماراتية لدعم وتعزيز جهود الابتكار على مستوى الدولة.

وتوفر المنصة للتجار والمتعاملين على حد سواء حلولاً سهلة وملائمة تحت سقف واحد لتحصيل الدفعات المالية المنتظمة كالرسوم المدرسية، ورسوم التأمين، والإيجار، واشتراكات أندية اللياقة البدنية وغيرها من الخدمات القائمة على أساس الاشتراكات المنتظمة، وذلك بشكل رقمي يسهم في التخلص بالكامل من عناء المعاملات الورقية.

 

 

وتتوافر خدمات المنصة، للخصم المباشر لجميع الشركات والأعمال التجارية التي تستقبل دفعات مالية منتظمة في مختلف قطاعات الأعمال. وهي منصة مستقلة وغير مرتبطة بالنظام المصرفي، كما تخضع لقوانين وأحكام وتشريعات مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، مما يتيح للمتعاملين لهم حرية إلغاء عمليات الخصم المباشر وفقاً للشروط المنصوص عليها في العقود المبرمة مع التجار.

أخبار أخرى.. 

الإمارات ضمن أفضل 10 دول بالعالم في 432 مؤشراً تنافسيا

تصدرت الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولي عالمياً، في 156 مؤشراً للتنافسية العالمية، لتثبت تفوقها عالمياً وريادتها عربياً، بفضل سياستها الهادفة لتحقيق أعلى معدلات التطور والنمو والتنمية المستدامة في المجالات كافة وفق المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء.

وأوضح المركز أنه يرصد 1502 مؤشر تنافسي ضمن أهم التقارير العالمية، موضحاً أن الإمارات جاءت من بين أفضل 10 دول في العالم في 432 من هذه المؤشرات، أي بنسبة تعادل 30 بالمئة من إجمالي المؤشرات العالمية.

 

وأكد المركز أن الإمارات تمضي نحو التنافسية العالمية برؤية طموحة تستشرف المستقبل، وترسخ ثقافة التميز في أن تكون بمقدمة دول العالم في التنافسية وعلى مختلف الأصعدة، مشيراً إلى أن صدارة الإمارات للمرتبة الأولي عالمياً في 156 مؤشراً جاءت في عدة قطاعات من بينها الاقتصاد، والمالية والمصارف، والصحة، والتكنولوجيا المتقدمة، والطاقة والبنية التحتية، والأمن الرقمي، والتعليم، والتوازن بين الجنسين، والقوانين والتشريعات، ورأس المال البشري، والتعليم، والبيئة والتغير المناخي، وجذب المواهب.