رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أنس جابر تعود للمركز الثاني عالميا وميار شريف تهبط 11 مركزًا

نشر
أنس جابر وميار شريف
أنس جابر وميار شريف

عادت نجمة التنس التونسية أنس جابر، إلى المركز الثاني، في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، الذي صدر اليوم الإثنين.

وقفزت أنس جابر 3 مراكز في التصنيف، بفضل وصولها إلى نهائي بطولة أمريكا المفتوحة، ليصل رصيدها إلى 5090 نقطة.

وكانت أنس جابر خسرت أول أمس الأحد، نهائي بطولة أمريكا المفتوحة بمجموعتين دون رد أمام البولندية إيفا شفيونتيك التي عززت تربعها على عرش التصنيف برصيد 10365 نقطة.

وسبق لأنس جابر أن احتلت المركز الثاني عالميا يوم 27 يونيو الماضي، لكن خسرته بسبب عدم احتساب النقاط في بطولة ويمبلدون الماضية، التي وصلت فيها البطلة التونسية إلى المباراة النهائية أيضا.

وفي نفس التصنيف الجديد، خسرت نجمة التنس المصري ميار الشريف 11مركزا لتهبط إلى المركز 74 عالميا. 

تجدر الإشارة إلى أن أنس جابر ضمنت مشاركتها في البطولة الختامية للموسم "الماسترز"، التي تسجل حضور أفضل 8 لاعبات في تصنيف Race.
 

وقد أبدت التونسية أنس جابر، أسفها لخسارة بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، مساء السبت، بعد الهزيمة في النهائي أمام البولندية إيجا شفيونتيك بمجموعتين نظيفتين.

وقال جابر، عبر صفحتها على "فيس بوك" مساء الأحد: "شكرا لفريقي الذي كان يدفعني كل يوم لأبذل قصارى جهدي. كنا جميعا نرغب في نهاية مختلفة لكن هذا جزء من اللعبة. سنعود أقوى وليس لدي شك في ذلك. أحبكم جدا".

ولم تنس البطلة التونسية توجيه الشكر للقائمين على تنظيم بطولة أمريكا: "نيويورك كانت حقيقية.. شكرا على هذين الأسبوعين اللذين لا يمكن نسيانهما. لقد كان دعمكم لا يصدق وثمين. لا أستطيع الانتظار للعودة إلى هنا".

أما مدرب أنس جابر عصام الجلالي، فقال: "هذا ثاني نهائي متتالي في بطولة جراند سلام (بعد نهائي ويمبلدون).. هل هي خيبة أمل. لا هل نحن راضون.. على ما تحقق.. لا.. هل أنا فخور بها.. قطعا نعم وألف نعم".

وأضاف "كان الحفاظ على البقاء في أعلى مستوى هو هدفنا الأول هذا الموسم والوصول إلى الترتيب الثاني عالميا لا يمكن إلا أن يجعلنا أكثر جوعا لمزيد من العمل والمزيد من التعلم والمزيد من التحسين للوصول إلى هدفنا غير المحدود وهو صدارة الترتيب".

وختم "تحية لكامل فريق أنس حابر كل واحد منكم هو أسطورة.. أنس جابر.. أقول لك فقط استمري وأنا على طول الطريق معك.. التوفيق من الله".