رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الجزائري يوجه دعوة رسمية لأمير الكويت للمشاركة في القمة العربية

نشر
الأمصار

وجه الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، دعوة رسمية إلى أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، للمشاركة بأشغال الدورة العادية الـ31 للقمة العربية التي تحتضنها الجزائر بنوفمبر.

وحمل وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، هذه الدعوة لأمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وتسلمها منه ولي العهد الكويتي، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

وأكد رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون، خلال ترؤسه، الأحد، اجتماعًا لمجلس الوزراء، أن حوادث المرور تتطلب حلاً ردعيًا، مشددًا على ضرورة تسليط أقصى العقوبات في حالة ثبوت عدم احترام قانون المرور بما يصنفها في خانة الجرائم.

وأوضح بيان لمجلس الوزراء أنه بشأن عرض حول أمن الطرقات، أكد رئيس الجمهورية أن حوادث المرور "تتطلب حلاً ردعيًا، نظرا لاستفحالها في الآونة الأخيرة, وذلك من خلال تسليط أقصى العقوبات في حالة ثبوت عدم احترام قانون المرور، بما يصنفها في خانة الجرائم", وكذا "المراقبة التقنية لمركبات النقل، كل ثلاثة أشهر".

كما أكد الرئيس تبون بهذا الخصوص على "تشديد الرقابة على شركات النقل بالحافلات, من خلال تناوب السائقين على محاور المسافات الطويلة, وسحب السجل التجاري لكل الشركات المخالفة", إلى جانب "تشديد أقصى العقوبات ضد المتورطين في تسليم رخص السياقة لغير المؤهلين".

أخبار أخرى..

الرئيس تبون يأمر باستحداث الشباك الوحيد للاستثمار قبل نهاية سبتمبر الجاري

 أسدى رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, خلال ترأسه, اليوم الأحد, اجتماعا لمجلس الوزراء, تعليمات للحكومة باستحداث الشباك الوحيد للاستثمار قبل نهاية سبتمبر الجاري, حسبما جاء في بيان لمجلس الوزراء.

وأوضح البيان أنه بخصوص عرض حول المنصة الرقمية للمستثمر, شدد الرئيس تبون على "أن يكون الهدف الأول هو ضمان الشفافية، التي ينبغي تحقيقها ميدانيا، من خلال آلية المنصة الرقمية للمستثمر".كما شدد رئيس الجمهورية على "أن تكون المنصة الرقمية، من بين الآليات المساعدة، على إحصاء العقار الصناعي وتوجيه الاستفادة منه، لمستحقيه".

وأكد الرئيس تبون, أيضا, على أن "آخر أجل لاستحداث الشباك الوحيد للاستثمار، نهاية سبتمبر الجاري، للوقوف على إحصائيات دقيقة، تسمح بإعداد مخطط تسيير مبني على الاستشراف، وتسهيل الاستثمار".