رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوكا جونيورز يتغلب على ريفر بليت في كلاسيكو الأرجنتين

نشر
الأمصار

اقتنص بوكا جونيورز فوزا صعبا من أنياب غريمه التقليدي ريفر بليت بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "لابوموبونيرا"، في "كلاسيكو الأرجنتين" ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من بطولة الدوري الأرجنتيني الممتاز للموسم الحالي 2022-2023.

 

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب داريو بينيديتو في الدقيقة 65 من عمر المباراة.

 

بهذه النتيجة ارتقى نادي بوكا جونيورز إلى المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الأرجنتيني برصيد 32 نقطة جمعها من الفوز في 10 مباريات والتعادل في 2 وخسارة 6 مواجهات وتسجيل 24 هدفاً وتلقي 22.

 

بينما تواجد ريفر بليت في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الأرجنتيني برصيد 29 نقطة هو الآخر جمعها من الفوز في 8 مباريات والتعادل في 5 وخسارة مثلهم وتسجيل 27 هدفاً وتلقي 15.

 

اقرأ أيضًا..

يوفنتوس يتعادل في الوقت القاتل مع ساليرنيتانا في الدوري الإيطالي


حقق يوفنتوس تعادلا مثيرا، مع ضيفه ساليرنيتانا، بهدفين، وذلك لحساب الأسبوع السادس من الدوري الإيطالي.

وفاجأ الضيوف أصحاب الأرض بالتقدم بهدفين في الشوط الأول، عن طريق أنتونيو كاندريفا في الدقيقة 18، وأحرز بياتيك هدف ساليرنيتاتا الثاني، من ركلة جزاء في الدقيقة 45.

وتعادل يوفنتوس في الشوط الثاني، عن طريق بريمر في الدقيقة 51، وليوناردو بونوتشي من ركلة جزاء ايضا، في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

بهذا التعادل، رفع يوفنتوس رصيده إلى 10 نقاط بالمركز الثامن، فيما رفع ساليرينتانا رصيده إلى 7 نقاط بالمركز العاشر. 

 

الفرصة الأولى في اللقاء كانت من نصيب ساليرينتانا بعد كرة طولية ضربت دفاع يوفنتوس لتصل إلى بيونتيك الذي سدد كرة قوية بجوار المرمى. 

 

 

رد يوفنتوس كان قويا ففي الدقيقة الخامسة، بعدما مر ميريتي من دفاع ساليرنتانا داخل منطقة الجزاء ليطلق تصويبة صاروخية تألق فيها الحارس سيبي وأبعدها عن مرماه. 

 

وفي الدقيقة 18، تمكن ساليرنتانا من تسجيل الهدف الأول عن طريق كاندريفا بعدما توغل ماتزوكي من الجهة اليسرى ليمرر عرضية داخل الستة تمر من أمام الجميع ويتابعها كاندريفا بالشباك. 

 

 

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، حصل المهاجم بيونتيك على ركلة جزاء بعدما لمس الكرة ذراع بريمر مدافع اليوفي، ليعود الحكم لتقنية الفيديو التي أكدت وجود ركلة جزاء، نجح فيها بيونتيك من تسجيل ثاني أهداف ساليرنتانا. 

 

مع بداية الشوط الثاني، أجري أليجري تبديل أول للسيدة العجوز بخروج مويس كين والدفع بأركاديوز ميليك لتنشيط الناحية الهجومية. 

 

ونجح جليسون بريمر مدافع يوفنتوس في تعويض خطأه، وتسجيل الهدف الأول لليوفي بعد عرضية من الجناح الصربي كوستيتش، قابلها بريمر برأسية في المرمى ليقلص الفارق. 

 

وبعد ثواني من هدف يوفنتوس الأول، كاد فازيو مدافع ساليرينتانا أن يسجل هدفا عكسيا بالخطأ في مرماه بتدما حاول تشتيت كرة فلاهوفيتش، لتمر وتضرب الشباك العليا للمرمى. 

 

وحاول فلاهوفيتش تسجيل التعادل بعدما مر من الجهة اليمنى وتوغل داخل المنطقة ليطلق تسديد متقنة تألق فيها الحارس سيبي لينقذ مرماه.

 

وفي الدقيقة 73 كاد البولندي أركاديوز ميليك أن يحرز هدف التعادل لليوفي بعدما استلم الكرة على حدود المنطقة ليطلق تسديدة صاروخية مرت بجوار القائم. 

 

 

وفي الدقيقة 93، أحرز ليوناردو بونوتشي هدف التعادل لليوفي بعدما حصل فريقه على ركلة جزاء لصالح كوادرادو، نفذها بونوتشي ليتصدى لها وترتد للمدافع مجددا ليسكنها الشباك ويتعادل اليوفي. 

 

وبالدقيقة 90+5،سجل ميليك هدف ثالث قاتل ليوفنتوس، قبل أن يعود الحكم لتقنية الفيديو ويلغي الهدف بداعي وجود حالة تسلل على المهاجم، في لقطة شهدت حصول ميليك على بطاقة صفراء ثانية ومن ثم الطرد. 

 

وشهدت الثواني الأخيرة مشادات بين لاعبي الفريقين ليحصل كوادرادو وفازيو على البطاقة الحمراء، بجانب طرد مدرب يوفنتوس أليجري.