رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أكثر من 3 ملايين زائر أجنبي دخلوا العراق وجميعهم خضعوا للضوابط

نشر
الأمصار

أعلن رئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء عمر الوائلي، دخول أكثر من 3 ملايين زائر أجنبي إلى البلاد، وفيما أكد أن جميع الزائرين خضعوا لضوابط الجوازات والإقامة.
وقال الوائلي لبرنامج "العاشرة"، أن "هناك انسيابية عالية بدخول ومغادرة الزائرين عبر المنافذ الحدودية"، مؤكدا أن "عدد الزائرين حتى الآن وصل إلى أكثر من 3 ملايين زائر عبر المنافذ الاتحادية ونحو 20 ألفا من منافذ إقليم كردستان".
وأضاف، أن "هناك مغادرة كبيرة للزائرين"، منوها بأنه "خلال اليوم دخل نحو مليون ونصف المليون زائر وغادر نحو نصف مليون زائر".
وأشار إلى أن "منفذ زرباطية أكثر المنافذ الذي شهد دخول الزائرين وبنسبة 70 بالمئة حيث استوعب حتى الآن مليون ونصف المليون زائر، ويأتي بعده الشلامجة"، مؤكدا أن "هناك تنسيق عال مع قيادة العمليات المشتركة لمغادرة الزائرين".

العراق.. تقديم الخدمات الطبية لأكثر من 90 ألف زائر عربي وأجنبي

أعلنت دائرة صحة محافظة النجف الأشرف بالعراق، الأحد، تقديم خدماتها الطبية والعلاجية في القطاع الجنوبي لأكثر من 90 ألف زائر عراقي وأجنبي خلال يوم واحد، فيما أكدت أن دائرة الإسعاف الفوري استطاعت نقل أكثر من 630 حالة، مشيرة الى تسجيل حالة وفاة واحدة.

وقال مسؤول القطاع الجنوب، في تصريح صحفي، إن "المفارز الطبية في القطاع الجنوبي التابعة لدائرة صحة النجف تمكنت من تقديم خدماتها الطبية الى 91431 من الزائرين العرب والأجانب والعراقيين خلال يوم امس الجمعة"، مؤكداً أن "أغلب الحالات تلقت العلاج وغادرت الوحدات الطبية والبالغ عددها سبع مفارز"

وأضاف حمود، أن "الإسعاف الفوري تمكن من نقل 630 حالة الى المستشفيات من بينها حالة واحدة نقلت خارج المحافظة"، لافتاً الى "تسجيل حالة وفاة واحدة لطفل".
وأكد أن "جميع المفارز تقوم بعملها وتقدم مختلف الخدمات الطبية لحين انتهاء الزيارة".

وجهت مديرية المرور العامة، اليوم الأحد، دعوة لأصحاب الدراجات النارية.

وقال مدير المرور العامة بالعراق، اللواء طارق الربيعي في تصريح صحفي: انه "تقرر تمديد تسجيل الدراجات النارية والتكتك لمدة شهر"، مبيناً، إن "القرار جاء من أجل اتاحة فرصة أخرى لغير المسجلين من جهة ونتيجة الاوضاع التي شهدتها البلاد بالفترة الماضية من جهة اخرى".