رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأندية العراقية تواصل الاستعداد للموسم الجديد

نشر
الدوري العراقي الممتاز
الدوري العراقي الممتاز

تتواصل تحضيرات الأندية العراقية، استعدادًا للدوري الممتاز، موسم 2022-2023، الذي سينطلق مطلع أكتوبر المقبل.

وخاض الطلبة، مساء الأحد، أولى وحداته التدريبية في تجمعه الثالث المقام حاليًا بمدينة كركوك (شمال العراق).

وركز المدرب ثائر أحمد على الجانب الخططي، بعد أن نجح مع معاونيه في رفع اللياقة البدنية للاعبين خلال تجمعي بغداد وكربلاء.

وشهد المران، احتفاء الجهاز الفني واللاعبين بالحارس دولفان مهدي، بعد أن تم استدعاؤه لتشكيلة المنتخب العراقي، الذي يستعد للمشاركة ببطولة الأردن الرباعية.

وأصبح مهدي، الحارس الثاني الذي يتم دعوته لقائمة أسود الرافدين بعد الحارس حسن أحمد.

وخسر الطلبة أمام ضيفه الرمادي بنتيجة (1-2)، في المباراة التجريبية التي أقيمت يوم الجمعة، على ملعب جامعة بغداد، ضمن أستعدادات الفريقين للموسم الجديد 2022-2023.

وأشرك ثائر أحمد، المدير الفني للطلبة، مجموعة كبيرة من اللاعبين على مدار شوطي اللقاء، في محاولة لمعرفة قدراتهم قبيل الدخول في منافسات الدوري الممتاز.

في المقابل، تمكن خالد صبار مدرب الرمادي، الناشط بدوري الدرجة الأولى، من تحقيق الاستفادة الفنية من هذه المباراة، التي أقيمت ضمن معسكره التدريبي المتواصل ببغداد.

يذكر أن الجهاز الفني للطلبة، ما زال ينتظر ألتحاق المحترفين، في ظل إقامة أكثر من تجمع في العاصمة وكربلاء، بمشاركة المحليين فقط.    

آرارات يستضيف الجوية

وأجرى نادي القوة الجوية، مرانه الثاني في ملعب آرارات، ضمن معسكره التدريبي المقام حاليًا بمدينة أربيل، وبمشاركة لاعبيه المحليين في ظل تأخر وصول المحترفين لتجمعه المكثف، الذي يقوده المدير الفني قحطان جثير.

وأبدى جثير، استغرابه من تصريحات مدرب المنتخب راضي شنيشل، بخصوص منع الأندية الجماهيرية لاعبيها من الالتحاق بتدريبات أسود الرافدين.

وأوضح جثير في تصريحاته لموقع النادي "إنه وبالتشاور مع الإدارة واستجابة لطلب اتحاد الكرة، قررنا أن يكون تفرغ اللاعبين محمد قاسم، ومحمد علي عبود، وحمزة عدنان، وإبراهيم بايش بعد المباراة الودية المقررة أمام الكرخ، برغم حاجة الفريق الماسة لخدماتهم".

 وزاد "كان يتعين على شنيشل تحديد أسماء الأندية التي لم تسمح للاعبيها الالتحاق بالتدريبات بدلاً من تصريحات مبهمة قد يساء فهمها لدى الآخرين".

اختبار جديد 

وعاود الشرطة، حامل اللقب تدريباته بالعاصمة بغداد، بعد انتهاء معسكره في أربيل، الذي أستمر لمدة 10 أيام خاض فيه مباراة تجريبية واحدة مع نفط البصرة، وفاز (1-0).

وسيلعب الشرطة يوم الإثنين، مباراة ودية أمام نفط بغداد تقام على ملعب الأخير.

وركز المدير الفني المصري مؤمن سليمان، في مران اليوم، على تطبيق مفرداته التكتيكية، علاوة على زيادة حالة الانسجام بين المحليين والمحترفين الجدد.

كما شارك بالتدريبات المدافع كرار عامر، الذي تم دعوته اليوم لقائمة المنتخب العراقي، فيما غاب عن المران كل من الحارس أحمد باسل، وبسام شاكر بداعي الإصابة.