رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير خارجية السودان يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي الجديد

نشر
الأمصار

التقى وزير الخارجية المكلف في السودان، السفير علي الصادق علي، اليوم الأحد، أيدَن أوهارا سفير الاتحاد الأوروبي الجديد لدي السودان ، وتسلم منه نسخة من أوراق اعتماده

وقالت وزارة الخارجية في بيان الاحد، إن وزير الخارجية ناقش معه التحديات التي يمر بها الانتقال الديمقراطي في البلاد، والدور المتوقع للاتحاد الأوروبي في تحقيق التوافق الوطني، والدفع لتكوين حكومة مدنية تتولي تكملة الفترة الانتقالية وتقود البلاد إلى الانتخابات العامة.

وفي سياق أخر، وصل، اليوم الأحد، الوفد الطبي المصري، إلى الولاية الشمالية بالسودان دنقلا، في إطار دعم جهود حكومة الولاية ووزارة الصحة والجهات ذات الصلة في عمليات درء مخاطر فصل الخريف.

وأكد رئيس الوفد الطبي المصري الدكتور هاني فؤاد، في تصريح اليوم، الأحد، متانة العلاقات الأزلية والتاريخية بين الشعبين المصري والسوداني، مشيرا إلى أن القافلة تأتي تأكيدا لوقوف الحكومة المصرية مع شقيقتها السودانية.

وأوضح رئيس الوفد أن هذه القافلة تعد واحدة من ثلاث قوافل صحية تحوي عددا من التخصصات في مجالات الأطفال والباطنية والصدرية وطب المناطق الحارة، مجددا سعادته بزيارة مدينة "دنقلا"، متمنيا أن تحقق القافلة أهدافها المنشودة.

واستقبل الوفد الزائر عند مدخل المدينة كل من الأمين العام لحكومة الشمالية مجذوب الخليفة سعيد، ومدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية الدكتور نزار عثمان، وعدد من القيادات ومواطني مدينة "دنقلا".

من جانبه، قال مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية، إن زيارة الوفد الطبي المصري تأتي دعما ومساندة لدرء آثار فصل الخريف، مشيرا إلى أن هذا العمل يعد واحدا من امتدادات العلاقة الأزلية بين الشعبين السوداني والمصري.

 

 

وبين أن هناك عيادات مستمرة في تخصصات عدة داخل مستشفى دنقلا التخصصي، فضلا عن الزيارات الميدانية للمناطق المتأثرة بالأمطار والسيول.

وأضاف أن هناك مقابلات وعيادات للمرضى والمحتاجين وتقديم العلاجات المجانية ضمن زيارة الوفد الطبي المصري، مشيدا في الوقت ذاته بحكومة الولاية ومواطني مدينة "دنقلا" على استقبالهم الكبير للوفد المصري.

وأكد جاهزية وزارة الصحة لتسهيل عمل القافلة حتى تؤدي دورها المطلوب، مشيرا إلى أن هناك قوافل طبية أخرى ستعلن عنها وزارة الصحة خلال الأيام القليلة المقبلة.

أخبار أخرى.. 

سعر الدولار اليوم في السودان الأحد 11 سبتمبر 2022

تراجع سعر الدولار اليوم في السودان خلال تعاملات الأحد 11 سبتمبر/أيلول 2022 لدى البنك المركزي، فيما استقر بالسوق الموازية (السوداء).

سعر الدولار اليوم في السودان

بلغ سعر الدولار اليوم في السودان لدى البنك المركزي 570.57 جنيها بمتوسط ترجيحي لدى الصرافات، و575.26 بمتوسط ترجيحي لدى المصارف التجارية، بحسب نشرة بنك السودان المركزي "cbos.gov.sd".

وظل سعر الدولار اليوم في السودان لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) عند 578 جنيهاً، بحسب وسائل إعلام محلية.

 

وقال الجهاز المركزي للإحصاء في السودان، إن معدل التضخم السنوي انخفض إلى 125.41% في يوليو/ تموز من 148.88% في‭‭ ‬‬يونيو/ حزيران، وفق رويترز.

وبلغ عجز الميزان التجاري في السودان خلال الفترة من يناير (كانون الثاني) إلى يونيو (حزيران) الماضيين، أكثر من 1.4 مليار دولار.