رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. كشف تفاصيل زيارة رئيس الاستخبارات التركي إلى بغداد

نشر
الأمصار

كشفت مصادر سياسية، اليوم الأحد، عن تفاصيل الزيارة غير المعلنة لرئيس جهاز الاستخبارات التركي، هاكان فيدان السرية الى العاصمة العراقية بغداد.

وقالت المصادر، إن "فيدان أجرى ثلاثة اجتماعات فقط، الأول مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الثاني مع رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، والثالث مع زعيم تحالف السيادة خميس الخنجر".

وبينت أن "فيدان تباحث خلال اجتماعاته ملف محاربة حزب العمال الكوردستاني، وملف المياه، إضافة إلى بحث إمكانية تزويد أنقرة للعراق بعدد من المعدات العسكرية، كما تمت مناقشة الازمة السياسية وإمكانية لعب تركيا دوراً في تهدئة الأوضاع وتقريب وجهات النظر بين بعض الأطراف السياسية".

الدفاع التركية: مقتل جنديين وإصابة 4 في اشتباكات وقعت شمال العراق

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأحد، عن مقتل جنديين وإصابة 4 في اشتباكات وقعت في شمال العراق.

وقبل ذلك اعلنت أنقرة مقتل جندي و4 من قوات الأمن التركية وذلك بهجوم شمالي العراق، ضمن منطقة العمليات التي تطلق عليها تركيا اسم "قفل المخلب" ضد حزب العمال الكردستاني هناك.

ونشرت وزارة الدفاع التركية صورا للقتلى، بينما أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، أن الخمسة قتلوا نتيجة "هجوم إرهابي" شمالي العراق، وهي الصفة التي تستخدمها تركيا للإشارة إلى عمليات حزب العمال الكردستاني، الذي تصنفه إرهابيًا.

وكانت الحكومة العراقية أعلنت أن تركيا قصفت قرية في محافظة دهوك بكردستان العراق، ووجهت شكوى عاجلة لمجلس الأمن الدولي بذلك الشأن كما أعلنت الحداد على الضحايا الذين بلغ عددهم 8 قتلى و23 جريحا.

وأطلقت تركيا عمليات في كردستان العراق في إبريل الماضي، ضد الحزب الذي تخوض معه مواجهات دامية منذ عقود.

وكشفت وزارة الداخلية التركية، الأربعاء، عن القبض على 5 قياديين في تنظيم “داعش”، كانوا يخططون لشن هجوم إرهابي داخل تركيا.

وقالت الداخلية التركية، في بيان، أن قوات الدرك ألقت القبض على المدعو رامو محمد الحمد، الملقب بـ”رامي ريمو” في 31 أغسطس المنصرم عندما كان يخطط لشن هجوم إرهابي في مدينة غازي عنتاب (جنوب).

وأضافت أن الإرهابي ريمو يعتبر المسؤول عن القضاء في “داعش”، وقد أفرج تنظيم “بي كي كي/ واي بي جي” (من حزب العمال الكردساتني الإرهابي) عنه من سجن الكف بمحافظة الحسكة شرقي سوريا (في وقت سابق)، شرط مغادرته إلى مدينة جرابلس الواقعة ضمن عملية “درع الفرات” شمالي البلاد”.