رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. تقديم الخدمات الطبية لأكثر من 90 ألف زائر عربي وأجنبي

نشر
الأمصار

أعلنت دائرة صحة محافظة النجف الأشرف بالعراق، الأحد، تقديم خدماتها الطبية والعلاجية في القطاع الجنوبي لأكثر من 90 ألف زائر عراقي وأجنبي خلال يوم واحد، فيما أكدت أن دائرة الإسعاف الفوري استطاعت نقل أكثر من 630 حالة، مشيرة الى تسجيل حالة وفاة واحدة. 

وقال مسؤول القطاع الجنوب، في تصريح صحفي، إن "المفارز الطبية في القطاع الجنوبي التابعة لدائرة صحة النجف تمكنت من تقديم خدماتها الطبية الى 91431 من الزائرين العرب والأجانب والعراقيين خلال يوم امس الجمعة"، مؤكداً أن "أغلب الحالات تلقت العلاج وغادرت الوحدات الطبية والبالغ عددها سبع مفارز"


وأضاف حمود، أن "الإسعاف الفوري تمكن من نقل 630 حالة الى المستشفيات من بينها حالة واحدة نقلت خارج المحافظة"، لافتاً الى "تسجيل حالة وفاة واحدة لطفل".
وأكد أن "جميع المفارز تقوم بعملها وتقدم مختلف الخدمات الطبية لحين انتهاء الزيارة"

أخبار أخرى.. 

مديرية المرور العراقية توجه دعوة لأصحاب الدراجات النارية

وجهت مديرية المرور العامة، اليوم الأحد، دعوة لأصحاب الدراجات النارية.

وقال مدير المرور العامة بالعراق، اللواء طارق الربيعي في تصريح صحفي: انه "تقرر تمديد تسجيل الدراجات النارية والتكتك لمدة شهر"، مبيناً، إن "القرار جاء من أجل اتاحة فرصة أخرى لغير المسجلين من جهة ونتيجة الاوضاع التي شهدتها البلاد بالفترة الماضية من جهة اخرى".

وأكد أن "قرار التمديد سيكون لغاية مطلع شهر تشرين الاول المقبل"، لافتا إلى أن "هذه المدة هي اخيرة وتهدف للسيطرة على حركة الدراجات في عموم العراق".

ودعا الربيعي، "ٱصحاب الدراجات النارية والتكتك كافة التوجه لمواقع المرور وتسجيل دراجاتهم"، منوها إلى "تخفيض سعر التسجيل من مبلغ 480 الى 150 الف دينار".

وفي سياق أخر، أكد وزير التخطيط العراقي، خالد بتال النجم، الأحد، حرص العراق على تعزيز العلاقات مع البنك الدولي بما يخدم التنمية في البلد. 

جانب من اللقاء

وذكر المكتب الإعلامي لوزارة التخطيط العراقية  في بيان لها  أن "النجم، استقبل اليوم الاحد، الممثل الخاص الجديد للبنك الدولي في العراق ريتشارد عبدالنور والوفد المرافق له، وحضر اللقاء مدير عام التعاون الدولي في وزارة التخطيط ساهر عبد الكاظم، وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين في مختلف القضايا الاقتصادية والتنموية، لا سيما فيما يتصل منها بآليات عمل صندوق التعافي والإعمار في العراق والصندوق الاجتماعي للتنمية". 

وبين الوزير، بحسب البيان "حرص العراق، ورغبته الشديدة في تعزيز العلاقات مع البنك الدولي بما يخدم التنمية في البلد"، مبيناً أن "جميع المشاريع التي يجري تنفيذها ضمن الصندوقين يجب ان تكون ضمن الأولويات التي يحددها العراق، وفقا للفجوات التنموية".