رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مديرية المرور العراقية توجه دعوة لأصحاب الدراجات النارية

نشر
الأمصار

وجهت مديرية المرور العامة، اليوم الأحد، دعوة لأصحاب الدراجات النارية.

وقال مدير المرور العامة بالعراق، اللواء طارق الربيعي في تصريح صحفي: انه "تقرر تمديد تسجيل الدراجات النارية والتكتك لمدة شهر"، مبيناً، إن "القرار جاء من أجل اتاحة فرصة أخرى لغير المسجلين من جهة ونتيجة الاوضاع التي شهدتها البلاد بالفترة الماضية من جهة اخرى".

وأكد أن "قرار التمديد سيكون لغاية مطلع شهر تشرين الاول المقبل"، لافتا إلى أن "هذه المدة هي اخيرة وتهدف للسيطرة على حركة الدراجات في عموم العراق".

ودعا الربيعي، "ٱصحاب الدراجات النارية والتكتك كافة التوجه لمواقع المرور وتسجيل دراجاتهم"، منوها إلى "تخفيض سعر التسجيل من مبلغ 480 الى 150 الف دينار".

أخبار أخرى .. 

وزير التخطيط العراقي: حريصون على تعزيز العلاقات مع البنك الدولي

أكد وزير التخطيط العراقي، خالد بتال النجم، الأحد، حرص العراق على تعزيز العلاقات مع البنك الدولي بما يخدم التنمية في البلد. 

جانب من اللقاء

وذكر المكتب الإعلامي لوزارة التخطيط العراقية  في بيان لها  أن "النجم، استقبل اليوم الاحد، الممثل الخاص الجديد للبنك الدولي في العراق ريتشارد عبدالنور والوفد المرافق له، وحضر اللقاء مدير عام التعاون الدولي في وزارة التخطيط ساهر عبد الكاظم، وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين في مختلف القضايا الاقتصادية والتنموية، لا سيما فيما يتصل منها بآليات عمل صندوق التعافي والإعمار في العراق والصندوق الاجتماعي للتنمية". 

وبين الوزير، بحسب البيان "حرص العراق، ورغبته الشديدة في تعزيز العلاقات مع البنك الدولي بما يخدم التنمية في البلد"، مبيناً أن "جميع المشاريع التي يجري تنفيذها ضمن الصندوقين يجب ان تكون ضمن الأولويات التي يحددها العراق، وفقا للفجوات التنموية".

 

من جانبه أعرب عبد النور عن "استعداد البنك الدولي لتقديم المزيد من الدعم لجهود وزارة التخطيط والحكومة العراقية، في مجال دعم التنمية وتحقيق الإصلاحات الاقتصادية، التي يحتاجها العراق، بعد الأزمات التي واجهها خلال السنوات الأخيرة".

وفي سياق أخر، أكد رئيس حكومة إقليم كردستان، ورئيس مجلس النواب العراقي ورئيس تحالف السيادة في لقاء ثلاثي، على ضرورة إسراع القوى السياسية في العراق بإجراء حوار وطني موسع يتجاوز كافة الخلافات لاستعادة استقرار البلد في أقرب وقت، مشددين على ضرورة الالتزام بالدستور وترجيح كفة مصالح المواطنين دون تمييز.

واستقبل رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الأحد، رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، ورئيس تحالف السيادة خميس الخنجر.
وجرى في اللقاء، التباحث بشأن آخر مستجدات وتطورات الوضع العام في العراق.