رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن يشارك في منتدى تواصل الأجيال لدعم العمل العربي المشترك بالجزائر

نشر
الأمصار

شارك اليمن، في منتدى تواصل الأجيال لدعم العمل العربي المشترك، الذي تنظمه الجزائر، بوفد ترأسته رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة شفيقة سعيد عبده.


ويهدف المنتدى دشن، اليوم الأحد، الارتقاء بالعمل العربي المشترك من خلال تقديم جميع المجتمعات العربية ومساهمتها حول سبل معالجة أبرز التحديات الراهنة خصوصا قضايا المرأة والشباب.
وبحسب إعلام اللجنة الوطنية للمرأة، فإن منتدي تواصل الأجيال سوف يستعرض مسيرة العمل العربي المشترك وتحدياته وآفاقه.


ونقل عن رئيسة اللجنة قولها، إن المنتدي سوف يناقش قضايا ذات أولوية وأهمية على الصعيد العربي بغية بلورة تصور لدعم العمل العربي المشترك في ظل التطورات التي تشهدها العلاقات الدولية (الأمن الطاقوي، والغذائي، والصحي والتغيير المناخي). فضلًا عن التحديات الكبيرة المتعددة للأبعاد التي يشهدها النظام العالمي.


ونوهت رئيسة اللجنة، إلى أهمية تفعيل أهداف التنمية المستدامة لصالح المرأة والشباب فيما يخص قضايا الصحة والتعليم والحد من الفقر والتمكين السياسي والاقتصادي، وتشجيع الديمقراطية التشاركية وتعزيز القيم الوطنية ما بين الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني.


ويشارك في المنتدي، ممثلون من مختلف الدول العربية باحثون وأكاديميون ومفكرون وخبراء ومثقفون، بهدف التعبير عن الآراء و تبادل الخبرات والرؤى ومناقشة قضايا الساعة ضمن نهج تشاركي وتوطيد دعائم التضامن العربي والقومي وتعزيز التواصل بين الأجيال.


ودشن منتدى تواصل الأجيال عشية انعقاد الدورة العادية الـ31 لمجلس جامعة الدول العربية، كمساهمة في تعزيز العمل العربي المشترك باعتباره عاملا جوهريا لتحقيق طموحات وتطلعات المنطقة العربية من أمن واستقرار وتنمية مستدامة.


ويضم وفد اليمن رضية باصمد باحثة وأكاديمية من جامعة عدن،  ومحمد الصماتي مدير عام الجمعيات والمؤسسات بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، ومحمد عبدالسلام مستشار رئاسة الوزراء لشؤون منظمات المجتمع المدني، وموسى الصريب من مكتب رئيس الوزراء، وصالح الحكمي من مكتب الأمانة العامة لرئاسة الوزراء، وإيناس بيضان من الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين، وماريا راشد من اللجنة الوطنية للمرأة.

أخبار أخرى..

إيني الإيطالية تؤكد علي تفعيل وجودها في الحقول النفطية والغازية بالجزائر

باتت شركة إيني الإيطالية أكبر مستثمر أجنبي في قطاع الطاقة الجزائري، عقب صفقة استحواذها على أعمال شركة النفط البريطانية بي بي.

وتكشف صفقة الاستحواذ الجديدة عن مسعى عملاق الطاقة الإيطالي والرؤية التي تتبنّاها روما في تعزيز علاقاتها مع الجزائر وتأكيد تفعيل وجودها في الحقول النفطية والغازيّة بها.