رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عزل راكبين بمطار القاهرة الدولي قادمين من السودان بسبب الحمى الصفراء

نشر
الأمصار

عزلت سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي بمصر، الأحد، راكبين فور وصولهما من الخرطوم، لعدم حملهما شهادات التطعيم ضد الحمى الصفراء، وتم نقلهما إلى أحد المستشفيات القريبة من المطار، وذلك تنفيذا لتوجيهات وزارة الصحة باتخاذ الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة الخاصة بإدارات الحجر الصحى المتواجدة فى جميع الموانئ والمطارات والمعابر البرية.

أثناء إنهاء إجراءات وصول الركاب، فوجئ أطباء الحجر الصحى بعدم حمل راكبين أحدهما سوداني الجنسية قادم على متن طائرة الخطوط السودانية، والثاني صيني الجنسية قادم على رحلة مصر للطيران القادمة من الخرطوم، لشهادات التطعيم ضد العدوى، وأمرت الدكتورة أماني الإمام، مديرة الحجر الصحي بمطار القاهرة، بعزل الراكبين وتحويلهما إلى مستشفى الحميات للتأكد من خلوهما من العدوى.

وتقدم إدارة الحجر الصحي بمطار القاهرة الخدمات الطبية اللازمة للركاب والموظفين من خلال أطقم الأطباء والممرضين وتحويل حالات الطوارئ للمستشفيات الخارجية عبر سيارات الإسعاف على مدار 24 ساعة، وكذلك مراقبة وصول الركاب ومتابعة حالاتهم الصحية، وتحديدا الرحلات القادمة من البلاد الموبوءة بأمراض تمثل خطورة على الصحة العامة للمواطنين حال العدوى، واتخاذ اللازم فيما يتعلق بحالاتهم الصحية.

أخبار أخرى..

وزير الخارجية المصري يناقش مع مسؤولة أممية أزمة سد النهضة والأوضاع بالسودان

استقبل وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الأحد، مبعوثة سكرتير عام الأمم المتحدة الخاصة للقرن الإفريقي " هنا تيتي" للتشاور حول عدد من الملفات تشمل الأوضاع فى السودان وجنوب السودان وسد النهضة والقرن الإفريقي وسبل الدفاع عن المصالح الإفريقية خلال مؤتمر cop27.

جانب من اللقاء

واستقبل سامح شكري وزير الخارجية المصري الرئيس المعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ،  اليوم الأحد، إينجر أندرسن المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، وذلك لتبادل الرؤى ووجهات النظر حول مختلف الموضوعات محل اهتمام الجانبين ذات الصلة بعمل المناخ الدولي.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أن الوزير شكري حرص خلال المقابلة على تقديم التهنئة بمناسبة مرور خمسين عاماً على تأسيس برنامج الأمم المتحدة للبيئة عام 1972، مشيداً بعمل البرنامج وجهوده في مجالات البيئة وتغير المناخ، بما في ذلك إصداره مؤخراً لتقريرين حول التكيُف مع تغير المناخ وخفض الانبعاثات، وهما التقريران اللذين تسترشد بهما الرئاسة المصرية لمؤتمر  COP27 عند تناولها لهذه الموضوعات في إطار التحضير الجاري للمؤتمر.

كما أشار أبو زيد إلى قيام الوزير شكري خلال اللقاء باستعراض رؤية الرئاسة المصرية للمؤتمر لشتى القضايا ذات الأولوية في عمل المناخ الدولي، معرباً عن التقدير للتعاون والتنسيق القائم بين الجانبين، وخاصةً فيما يتعلق بالإعداد والتحضير للمؤتمر والمبادرات التي سيتم الإعلان عنها خلاله.

ومن جانبها، أكدت مديرة برنامج الأمم المتحدة للبيئة على الدور الريادي الذي تضطلع به مصر على الساحتين الإفريقية والعربية في مجال استخدامات الطاقة النظيفة ومكافحة التغير المناخي، معربةً عن استعداد برنامج الأمم المتحدة للبيئة تقديم كافة أشكال الدعم لمصر لضمان نجاح قمة المناخ القادمة.