رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إحصائيات الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين

نشر
فريق الإتفاق
فريق الإتفاق

أسدل الستار على الجولة الثالثة في الدوري السعودي للمحترفين، مساء أمس، بعد 6 أيام من بدايتها، كأطول جولات الدوري حتى الآن.

وافتتح الهلال والفتح الجولة يوم الأحد الماضي، في مباراة مقدمة بسبب خوض الأزرق نهائي كأس لوسيل، الجمعة الماضي، حيث تمكن "الزعيم" من مواصلة انطلاقته الناجحة، بفوز ثالث على التوالي، ليحتل الوصافة بفارق الأهداف عن الشباب المتصدر.

ونجح الشباب في تحقيق فوز عريض على الطائي برباعية نظيفة، ليكرر ثاني رباعية هذا الموسم بعد مواجهة أبها في الجولة الماضية، ويحقق العلامة الكاملة حتى اللحظة.

وصعد الاتحاد للمركز الثالث بفوزه الصعب على الرائد خارج أرضه بهدف نظيف، ليتجاوز تعثره أمام الاتفاق بالجولة الماضية عندما تعادل سلبيا على أرضه.

وحافظ ثلاثي الصدارة على نظافة شباكهم في الجولات الثلاث الماضية، كرقم لم يسجل من قبل في تاريخ دوري المحترفين.

وتراجع التعاون للمركز الرابع بعد تعادله بهدف لمثله أمام الفيحاء، ليصل للنقطة السابعة، فيما تلقى ضمك الهزيمة الأولى له هذا الموسم بعد فوزين متتاليين، ليخسر أمام النصر بهدفين مقابل هدف.

وقفز النصر 3 مراكز من التاسع للسادس، عقب فوزه على ضمك، مسجلا الانتصار الثاني له هذا الموسم.

وفشلت 4 أندية من تحقيق أي حالة فوز هذا الموسم بعد مضي 3 جولات، هي الباطن الذي يتذيل الترتيب دون أي نقطة والعدالة والخليج والفيحاء اللذين يملكان نقطة وحيدة من تعادل وخسارتين.

ولم يستطع الباطن والعدالة تسجيل أي هدف حتى الآن في 270 دقيقة مقسمة على 3 جولات.

واستطاع الاتفاق والوحدة في هذه الجولة تحقيق أول انتصار، ففاز الأول على ضيفه الباطن بثلاثية نظيفة، فيما عبر الوحدة ضيفه أبها بهدف نظيف.

وشهدت الجولة الثالثة تسجيل 6 حالات انتصار، 4 منها لأصحاب الأرض، و2 للضيوف.

وحضر التعادل في هذه الجولة مرتين لأول مرة هذا الموسم، بعد أن اقتصرت مباريات الجولتين الأولى والثانية على حالة تعادل وحيدة.

وللمرة الثانية حضر التعادل السلبي في هذه الجولة، بعد أن شهدت الجولة الثانية أول تعادل من هذا النوع، بين الاتحاد والاتفاق بجدة.

وسجل في هذه الجولة أقل عدد من الأهداف مقارنة بأول جولتين، إذ اهتزت الشباك فيها 15 مرة، بمعدل أقل من هدفين في المباراة.

وجاءت معظم الأهداف في الشوط الثاني "12 هدفا"، مقابل 3 أهداف حضرت في الشوط الأول.

وسيطر اللاعبون الأجانب على عدد الأهداف المسجلة، بـ10 أهداف، مقابل 3 عن طريق لاعبين محليين، فيما حضرت الأهداف العكسية مرتين في هذه الجولة.

وعلى مستوى الصناعة مرر اللاعبون الأجانب 6 تمريرات حاسمة، مقابل 3 للاعبين السعوديين.

واحتسب قضاة الملاعب في هذه الجولة 3 ضربات جزاء سجلت عن طريق لاعبي الشباب الأرجنتيي جوانكا، والجابوني آرون، ومهاجم الاتفاق الفرنسي يوسف نياكاتي.

وأشهر الحكام 28 بطاقة صفراء، فيما غاب اللون الأحمر عن كل مباريات هذه الجولة.