رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تظاهرات في ألمانيا للمطالبة برفع الأجور بنسبة 8% بقطاع الصناعة

نشر
الأمصار

تظاهر نحو ألفي شخص، وفقًا لنقابة "أي جي ميتال" الألمانية النافذة، اليوم السبت، في لايبزيج (ساكسونيا) للمطالبة برفع الأجور بنسبة 8 في المئة، في قطاع الصناعة، وهو المطلب الأبرز منذ عام 2008 على خلفية التضخم والتباطؤ الاقتصادي.

 

وتظاهر المشاركون الذين كان معظمهم يرتدي ملابس حمراء في وسط مدينة لايبزيج رافعين  شعار "الخريف أيضًا سيكون ساخنًا" للحصول على هذه الزيادة والتي قد تشمل 3.8 مليون موظف في هذا القطاع، وفقًا لوكالة الصحافة الفرنسية "فرانس برس".

 

وقال رئيس النقابة يورج هوفمان للمتظاهرين: "الآن ليس الوقت المناسب لضبط النفس، إنه وقت الحصول على زيادة كبيرة بنسبة 8% في الأجور وبدلات التدريب في صناعة المعادن والكهرباء".

 

وبالتالي تعتزم النقابة التأثير على المفاوضات الأولى التي ستبدأ في منتصف سبتمبر. 

 

ولن تكون الإضرابات المحتملة ممكنة إلا اعتبارًا من 28 أكتوبر مع نهاية فترة الحوار الاجتماعي الإلزامي.

 

من جهتها، تطالب منظمة أصحاب العمل "جيسام ميتال" بعدم تغيير الرواتب راهنًا بسبب "التحديات والشكوك الكبيرة" التي تواجهها الشركات، بين أزمة الطاقة والنزاع في أوكرانيا ونقص المواد الأولية.

 

وقالت إيرين شولز الرئيسة الإقليمية لنقابة "أي جي ميتال برلين-براندينبورج": "إن عدم إقرار زيادة سيكون غير منطقي في وقت ترتفع الأسعار بقوة وتزداد تكاليف المعيشة كل يوم تقريبا".

 

اقرأ أيضًا..

ألمانيا.. شولتس يؤكد تأييده للعولمة الاقتصادية


أكد المستشار الألماني أولاف شولتس تأييده للعولمة الاقتصادية في ضوء سلاسل التوريد المتقطعة وأزمة الطاقة.

وقال شولتس اليوم السبت أمام حوالي 600 فرد من الأوساط الاقتصادية في إطار محادثات مع رجال أعمال في مدينة بادن-بادن الألمانية: "لا أؤمن بتفكيك العولمة... لا أؤمن بالتخلي عما جعل الازدهار والتقدم في العقود الماضية ممكنا في جميع أنحاء العالم والتركيز فجأة على أنفسنا مرة أخرى".

وذكر شولتس أن العالم أصبح متعدد الأقطاب أكثر من أي وقت مضى، مضيفا أنه إلى جانب آسيا يتعين النظر أيضا إلى أفريقيا أو أمريكا الجنوبية، حيث تنشأ العديد من الدول المؤثرة، وقال: "ونريد حقا أن نجعله عالما متعاونا".

كما أكد شولتس أن حل المشكلات العالمية لن يكون في الاستغناء، بل في النمو والتقدم التكنولوجي، مضيفا أنه لا يمكن دفع المواطنين في آسيا أو أفريقيا نحو الاستغناء، ولكن يمكن أن نقدم لهم التقنيات التي تضمن "أن العالم يمكنه تحقيق هذا الازدهار دون أن يعاني معها المناخ والتنوع البيولوجي".

 

ووصف شولتس الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الألمانية لتصبح مستقلة بقدر الإمكان عن الغاز الروسي بأنها نجاح كبير، مضيفا في المقابل أنه لم يتم حل جميع المشكلات التي نشأت نتيجة لارتفاع أسعار الطاقة بشكل كبير، وقال: "سنتجاوز ذلك كما ينبغي".

وألقى شولتس كلمته خلال مؤتمر بمناسبة الذكرى السنوية الـ 150 لمنتدى رجال الأعمال في بادن-بادن. ويشارك في المحادثات التي تبدأ غدا الأحد رجال أعمال لإلقاء محاضرات وإجراء ورش عمل ومناقشات.