رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكرملين: بوتين ليس لديه خطط لإجراء محادثات مع ملك بريطانيا تشارلز الثالث

نشر
الأمصار

أكدت الرئاسة الروسية "الكرملين"، أن الرئيس فلاديمير بوتين، ليس لديه خطط لإجراء أي محادثات مع ملك بريطانيا تشارلز الثالث.

وقال المتحدث باسم الكرملين، "دميتري بيسكوف" - في تصريحات صحفية، أوردتها شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية، اليوم السبت - إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين يُخطط لإجراء محادثات هاتفية دولية الأسبوع المُقبل، لن تشمل أي محادثات مع ملك بريطانيا تشارلز الثالث.

وأوضح أن الرئيس الروسى "فلاديمير بوتين" سيجري مُكالمات هاتفية دولية الأسبوع المُقبل وليس لديه إتصالات أومُحادثات هاتفية مُقررة مع الملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا حتى الآن.

وفي وقت سابق اليوم أرسل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، برقية تهنئة إلى الملك تشارلز الثالث، ملك المملكة المتحدة.

قال بوتين في برقيته التي نشرت على موقع الكرملين: "جلالة الملك، أرجو أن تتقبلوا خالص التهاني بمناسبة توليكم العرش، أتمنى لجلالتكم النجاح والصحة الجيدة وكل الخير".

وقد أعلن مجلس اعتلاء العرش البريطاني، اليوم السبت، تشارلز الثالث ملكاً رسمياً لبريطانيا، واجتمع المجلس في قصر سانت جيمس في لندن، لتنصيب الملك في غيابه، ثم أصدر الملك إعلاناً وتلا ووقع قسماً.

وبدأت مراسم إعلان الملك تشارلز الثالث رسميًا ملكًا لبريطانيا، حيث اجتمع مجلس من كبار السياسيين والمسؤولين في قصر سانت جيمس في لندن لتنصيبه.

 

قال ملك بريطانيا تشارلز الثالث، اليوم السبت، إنه يدرك جيدا الإرث العظيم الذي خلفته الملكة الراحلة إليزابيث الثانية.

وأكد تشارلز خلال مراسم تنصيبه ملكا لبريطانيا: على أنه سيتحمل "المسؤوليات الثقيلة"، في احترام تام للحكومة الدستورية.

وقال: "والدتي قدمت مثالا عن حب طويل الأمد وتضحيات كبيرة وإرثها سيبقى خالدا".

وأضاف في كلمتة أمام أبرز الشخصيات السياسية والمجتمعية والدينية في البلاد: "الملكة إليزابيث قدمت نموذجا لا مثيل له في الحكم، والعالم أجمع تعاطف مع الخسارة التي عانينا منها كلنا".

 

وتابع: "أدرك جيدا الإرث العظيم والمهمات والمسؤوليات الثقيلة التي انتقلت إلي، وتحملي هذه المسؤوليات، أتطلع لأن أتابع المثال الملهم الذي وضعته وذلك في إطار احترام الحكومة الدستورية والبحث عن السلام والتناغم".