رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. تاج الدين: 99 % من حالات جدرى القرود سببها الاتصال الجنسي

نشر
الأمصار

 

 

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقاية، إن القطاع الصحى عندما رصد حالة مصابة بجدرى القرود، تم الإعلان عنها مباشرة، مؤكدا أنه من المحتمل ظهور حالات أخرى بجدرى القرود.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى سيد على عبر برنامجها حضرة المواطن، أن جدرى القرود مشابة لمرض الجدرى القديم، لافتا إلى أنه يوجد مرض جدرى القرود فى بعض الدول الأفريقية. 

وتابع أن جدرى القرود يشبه الوباء ولكن بأعداد قليلة، معقبا: "يظهر أعراض المرض عبارة عن حرارة ورشح وانتشار وطفح جلدى يبدا بالوجه تم ينتهى بباقى أجزاء الجسم".

وأوضح أن 99% من الحالات التى رصدت للمرض عن طريق الاتصال الجنسى ومتعددى العلاقات الجنسية والاحتكاك والتلامس المباشر، مؤكدا أن الحالة التى تم رصدها بجدرى القرود متردد على أحدى الدول الأوروبية كثيرا.

 

اخبار ذات صلة.. 

رئيس هيئة الاستثمار المصري يتلقي وزيرة التعاون الدولي السودانية لتعزيز التعاون المشترك

 

التقى المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أحلام مدني مهدي، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي بجمهورية السودان، وذلك في إطار زيارتها لمصر؛ لبحث مختلف أوجه التعاون المشترك بين الجانبين.

وخلال اللقاء، رحب الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار، بالسيدة وزيرة الاستثمار السودانية، معرباً عن الاهتمام الدائم للحكومة المصرية بالتواصل مع الجانب السوداني، والعمل على تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري، وتشجيع مجتمعات رجال الأعمال في البلدين على إقامة مشروعات مشتركة تنموية في مصر والسودان والاستفادة من المزايا التنافسية المتاحة لدى البلدين، فضلاً عن الاهتمام بالتعاون مع الجانب السوداني لتبادل الخبرات في العديد من المجالات المتعلقة بالترويج للاستثمار، ومجال تقديم الخدمات للمستثمرين من خلال المراكز المنتشرة على مستوى الجمهورية.

أخبار ذات صلة.. تابع

وفي هذا الإطار، أبدى المستشار محمد عبد الوهاب ترحيبه الشديد الكامل بالتعاون المشترك والمستمر مع الأشقاء السودانيين مع تسخير كافة الإمكانات المتاحة والاستعداد الكامل لنقل خبرات الهيئة لعدد من الكوادر السودانية في المجالات الاستثمارية المختلفة، وذلك من خلال وضع خطة عمل محددة بإطار زمني يتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة.