رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلي ينهي عزل أسير فلسطيني وآخر يعلق إضرابه عن الطعام

نشر
الأمصار

أنهت إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، عزل الأسير الفلسطيني عبد عبيد، والذي استمر نحو 6 أشهر متواصلة، في سجن ريمون بالنقب، جنوب فلسطين المحتلة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، إن إنهاء عزل الأسير عبيد جاء بناء على اتفاق سابق بين أسرى حركة الجهاد الإسلامي، وإدارة السجون الإسرائيلية، وبإسناد من لجنة الطوارئ العليا للأسرى.

ونقلت إدارة سجن النقب، الأسير عبيد إلى عزل سجن ريمون، وخضع لظروف قاسية، على خلفية عملية نفق الحرية، قبل نحو عام، فيما أنهى الاحتلال قبل أيام عزل الأسير عبد الله العارضة من سجن إيشل، وتم نقله إلى سجن نفحة الصحرواي.

في سياق متصل، علق الأسير الفلسطيني جواد جواريش، اليوم السبت، إضرابه المفتوح عن الطعام، بعد 8 أيام من بدئه، عقب موافقة إدارة سجون الاحتلال على مطلبه بلقاء شقيقيه الأسيرين.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن الأسير جواريش كان قد أعلن إضرابه "احتجاجًا على حرمانه من لقاء شقيقيه الأسيرين في سجون الاحتلال، عبد الله وعرابي جواريش".

وأضافت الهيئة، في بيان مقتضب تلقته "قدس برس"، أنه "سيجري جمع جواد مع أشقائه في سجن ريمون".

أخبار أخرى..

بلينكن يؤكد رؤية بايدن حيال الحفاظ على الوضع القائم في القدس

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، رؤية الرئيس الأمريكي جو بايدن حيال الحفاظ على الوضع القائم للأماكن المقدسة في مدينة القدس.

جاء في ذلك رسالة وجهها بلينكن إلى بطريريك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن ثيوفيلوس الثالث، نيابة عن بايدن، بحسب ما نشرته اليوم السبت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا).

وذكرت الوكالة أن رسالة وزير الخارجية الأمريكية جاءت ردا على رسالة للبطريرك ثيوفيلوس الثالث عبر فيها عن قلقه إزاء ممارسة الشعائر الدينية لأعضاء المجتمع المسيحي في القدس، وسائر أنحاء الأرض المقدسة.

وقال بلينكن إن "الدفاع عن قدرة المجتمعات المسيحية على ممارسة شعائرها أو معتقداتها يعتبر ركيزة من ركائز السياسة الخارجية لإدارة بايدن، وسنظل ملتزمين بدعم التعايش والتعددية الدينية، خاصة داخل القدس التي لها أهمية رئيسية لدى الديانات المسيحية واليهودية والإسلامية".

وأكد مواصلة الولايات المتحدة إدانتها لكل أعمال العنف والتضييق، أو التدخل غير المبرر في العبادة الدينية.

وشدد وزير الخارجية الأمريكية على ضرورة أن يكون الجميع في الأراضي المقدسة أحرارا في ممارسة معتقداتهم الدينية بسلام وأمن وكرامة.