رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ألمانيا تعلن دعمها لاستئناف العملية الانتخابية في ليبيا

نشر
الأمصار

علق المبعوث الألماني الخاص إلى ليبيا، كريستيان بوك، اليوم السبت، على اجتماع برلين الذي عُقِد يومي الخميس والجمعة بشأن الأزمة الليبية.

 

وقال، في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن حضور وزيرة الخارجية الألمانية ووكيلة الأمين العام للشؤون السياسية عملية برلين يؤكد دعم ألمانيا لليبيا لاستئناف العملية السياسية والانتخابية.

وانعقد اجتماع بشأن ليبيا في العاصمة الألمانية بمشاركة المبعوثين الخاصين إلى ليبيا من كل من الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وممثلين عن تركيا ومصر، إضافة إلى السفيرة البريطانية كارولين هورندال، ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، روزماري دي كارلو.

 

أخبار أخرى..

برلماني إيطالي يطالب بنقل البؤر الساخنة للمهاجرين إلى ليبيا وتونس

 

البرلماني الإيطالي

طالب البرلماني الإيطالي نيكولا مولتيني، اليوم السبت، بإنشاء البؤر الساخنة للمهاجرين في ليبيا و تونس بدلاً من إيطاليا.

وقال البرلماني الإيطالي، إن أعداد المهاجرين غير الشرعيين إلى إيطاليا تتزايد بشكل ملحوظ، لافتًا إلى أن إيطاليا لم نشهد هذا العدد الكبير من المهاجرين منذ عام 2016م.

ووصف نيكولا الوضع في منطقة “تارانتو” جنوبي إيطاليا، على أنه مُعقد للغاية، ولم يعد مقبولاً.

وشدد مولتيني على ضرورة أن تكون هناك ردود فعل واضحة وجادة من الساسة في إيطاليا، بالإضافة لمعارضة تدفقات الهجرة، ومنع المنظمات غير الحكومية من العمل كعامل جذب للهجرة غير الشرعية الجديدة.

 

اقرأ أيضًا..

وزارة التعليم الليبية تعلن آخر التفاصيل بشأن طباعة وتوريد الكتاب المدرسي

 

قالت وزارة التربية والتعليم الليبية، التابعة لحكومة الوحدة الوطنية، اليوم السبت، إن المصرف المركزي حصل على موافقة مجلس النواب في الصرف على مشروع طباعة وتوريد الكتاب المدرسي للعام الدراسي 2022 - 2023.

وأشارت في بيان إلى أنها في انتظار تسييل القيمة المُخصّصة لحساب مركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية؛ تمهيدًا لإحالتها إلى حسابات الشركات التي جرت الترسية عليها.
وطمأنت الوزارة أولياء الأمور والطلاب بأنها ستكون على تواصل معهم بخصوص طباعة الكتاب المدرسي، وبدء وصول شحناته إلى الموانئ الليبية، مشيدة بحرص رئيس حكومة الوحدة الوطنية وتواصله المكثف في سبيل طباعة الكتاب المدرسي، وتوريده ووصوله لطلابنا في الوقت المناسب.

 

 

ونوهت الوزارة بـ«جهود النائب العام، ورئيس وأعضاء مجلس النواب، ومحافظ المصرف المركزي لما أبدوه من تجاوب في سبيل تذليل العراقيل، بما يضمن طباعة الكتاب المدرسي، و وصوله في الوقت المناسب لطلابنا». ولفتت إلى أن ديوان المحاسبة، ووزارتي التخطيط والمالية قامتا بالمطلوب في الوقت المطلوب، ودون أي تأخير.