رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا: تدمير أهداف روسية بقيمة 157.5 مليون دولار في ثلاثة أيام

نشر
الجيش الأوكراني
الجيش الأوكراني

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم السبت، أنه دمر طائرات وصواريخ وأسلحة روسية في غضون ثلاثة أيام فقط تبلغ قيمتها نحو 157.5 مليون دولار.

وبحسب بيان لقيادة القوات الجوية الأوكرانية، نشرته عبر موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي فإن وحدات سلاح الجو الأوكرانية أسقطت خمسة صواريخ من طراز كروز Kh-101 وهي من أغلى الصواريخ وأكثرها تقنية في الجيش الروسي، حيث تبلغ التكلفة التقديرية للصاروخ الواحد 13 مليون دولار، من أصل ستة صواريخ أُطلقوا على أوكرانيا في الأيام القليلة الماضية، لذلك تعد التكلفة الإجمالية للصواريخ التي تم إطلاقها 78 مليون دولار.

وأضاف البيان: بالإضافة إلى ذلك، أطلق الروس صاروخين من طراز Kh-59 موجهان على أوكرانيا، وتبلغ تكلفتهما الإجمالية 600 ألف دولار (300 ألف دولار لكل وحدة). وخسرت روسيا طائرتي هليكوبتر هجوميتين من طراز Ka-52 بقيمة 32.4 مليون دولار، 16.2 مليون دولار لكل طائرة، وطائرة هليكوبتر هجومية من طراز Mi-24 (12.5 مليون دولار لكل وحدة).

وأكد: أن القوات الأوكرانية دمرت أيضا خلال 5 و7 سبتمبر الجاري ثلاث طائرات هجومية روسية من طراز Su-25 بقيمة 33 مليون دولار (11 مليون دولار لكل وحدة). وفي غضون ثلاثة أيام، دمر الجيش الأوكراني 10 طائرات بدون طيار من طراز Orlan-10 بقيمة مليون دولار (100000 دولار لكل وحدة).

وأوضحت القيادة في ختام بيانها أن خسائر الجيش الروسي في سماء أوكرانيا خلال الأيام الثلاثة الماضية بلغت وحدها بلغت 157.5 مليون دولار.

 

أخبار أخرى…

الرئيس الروسي مهنئا الملك تشارلز: أتمنى لك النجاح والصحة الجيدة

أرسل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم السبت، برقية تهنئة إلى الملك تشارلز الثالث، ملك المملكة المتحدة.

قال بوتين في برقيته التي نشرت على موقع الكرملين: "جلالة الملك، أرجو أن تتقبلوا خالص التهاني بمناسبة توليكم العرش، أتمنى لجلالتكم النجاح والصحة الجيدة وكل الخير".

وقد أعلن مجلس اعتلاء العرش البريطاني، اليوم السبت، تشارلز الثالث ملكاً رسمياً لبريطانيا، واجتمع المجلس في قصر سانت جيمس في لندن، لتنصيب الملك في غيابه، ثم أصدر الملك إعلاناً وتلا ووقع قسماً.

وبدأت مراسم إعلان الملك تشارلز الثالث رسميًا ملكًا لبريطانيا، حيث اجتمع مجلس من كبار السياسيين والمسؤولين في قصر سانت جيمس في لندن لتنصيبه.

قال ملك بريطانيا تشارلز الثالث، اليوم السبت، إنه يدرك جيدا الإرث العظيم الذي خلفته الملكة الراحلة إليزابيث الثانية.

وأكد تشارلز خلال مراسم تنصيبه ملكا لبريطانيا: على أنه سيتحمل "المسؤوليات الثقيلة"، في احترام تام للحكومة الدستورية.

وقال: "والدتي قدمت مثالا عن حب طويل الأمد وتضحيات كبيرة وإرثها سيبقى خالدا".