رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الروسي مهنئا الملك تشارلز: أتمنى لك النجاح والصحة الجيدة

نشر
 الرئيس الروسي/ فلاديمير
الرئيس الروسي/ فلاديمير بوتين

أرسل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم السبت، برقية تهنئة إلى الملك تشارلز الثالث، ملك المملكة المتحدة.

قال بوتين في برقيته التي نشرت على موقع الكرملين: "جلالة الملك، أرجو أن تتقبلوا خالص التهاني بمناسبة توليكم العرش، أتمنى لجلالتكم النجاح والصحة الجيدة وكل الخير".

وقد أعلن مجلس اعتلاء العرش البريطاني، اليوم السبت، تشارلز الثالث ملكاً رسمياً لبريطانيا، واجتمع المجلس في قصر سانت جيمس في لندن، لتنصيب الملك في غيابه، ثم أصدر الملك إعلاناً وتلا ووقع قسماً.

وبدأت مراسم إعلان الملك تشارلز الثالث رسميًا ملكًا لبريطانيا، حيث اجتمع مجلس من كبار السياسيين والمسؤولين في قصر سانت جيمس في لندن لتنصيبه.

قال ملك بريطانيا تشارلز الثالث، اليوم السبت، إنه يدرك جيدا الإرث العظيم الذي خلفته الملكة الراحلة إليزابيث الثانية.

وأكد تشارلز خلال مراسم تنصيبه ملكا لبريطانيا: على أنه سيتحمل "المسؤوليات الثقيلة"، في احترام تام للحكومة الدستورية.

وقال: "والدتي قدمت مثالا عن حب طويل الأمد وتضحيات كبيرة وإرثها سيبقى خالدا".

وأضاف في كلمتة أمام أبرز الشخصيات السياسية والمجتمعية والدينية في البلاد: "الملكة إليزابيث قدمت نموذجا لا مثيل له في الحكم، والعالم أجمع تعاطف مع الخسارة التي عانينا منها كلنا".

وتابع: "أدرك جيدا الإرث العظيم والمهمات والمسؤوليات الثقيلة التي انتقلت إلي، وتحملي هذه المسؤوليات، أتطلع لأن أتابع المثال الملهم الذي وضعته وذلك في إطار احترام الحكومة الدستورية والبحث عن السلام والتناغم".

 

أخبار أخرى…

واشنطن: لا حل عسكري في مخيم الهول شمال شرق سوريا

قال قائد القيادة المركزية الأميركية مايكل كوريلا، إنه “لا يوجد حل عسكرياً” لمشكلة مخيم الهول” الذي تسيطر عليه قوات سوريا الديمقراطية (قسد) بسوريا.

وأكد أن الحل الوحيد هو “عودة قاطني المخيم إلى بلادهم الأصلية”.

كما حذر من محاولات “داعش” تجنيد النازحين.. ومن الأوضاع الإنسانية المتفاقمة في المخيم.

وأضاف قائد القيادة المركزية الأميركية، أنه تحدث مع العديد من سكان المخيم الجمعة وأن مناقشاته معهم عززت من مخاوفه بشأن سوء الوضع هناك.

كما أشار إلى أنه مع وجود 56 ألف شخص في المخيم. 90 في المئة منهم نساء وأطفال يعيشون في خيام، فإن المخيم هو رمز للمعاناة الإنسانية. مع وصول درجات الحرارة إلى 9837 مئوية تقريباً، وهي “تصل إلى أزيد من ذلك بكثير”.

كذلك قال إنه لا مفر من قيظ الصيف هناك، وسط وصول محدود للمياه الجارية.

كما يضم مخيم الهول الواقع في شرق سوريا عشرات الآلاف من النازحين الذين فروا من “داعش”، وكذلك مشتبه في انتمائهم إلى “التنظيم”.