رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس مجلس الشيوخ: مصر ترحب بكل إفريقي يحمل راية البناء والتنمية

نشر
المستشار عبد الوهاب
المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ

أكد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، أن اجتماع القاهرة السادس رفيع المستوى لرؤساء المحاكم والمحاكم العليا صار رمزا وشاهدا على إرادة أبناء إفريقيا في تبادل الرؤى ليكون النجاح حليفنا لنا.

وأضاف عبد الرازق خلال كلمته بالاجتماع السادس لرؤساء المحاكم الدستورية الأفريقية: "مصر ترحب دائما بكل إفريقي يحمل راية البناء والتنمية لرفع شأن قارتنا".

وأكد على أن "السفارة المصرية ووزارة العدل لهما دور كبير فى فكرة انعقاد هذا المؤتمر ولم يدخرا وقتا ومجهودا فى نجاح هذا المؤتمر".

وانطلقت اليوم فاعليات اجتماع القاهرة السادس رفيع المستوى لرؤساء المحاكم والمحاكم العليا والمجالس الدستورية الإفريقية، تحت عنوان دور الرقابة الدستورية فى تنمية الشعوب، بمشاركة 40 دولة إفريقية يمثلهم 51 رئيس محكمة دستورية ومجلس دستورى ومحكمة عليا بإجمالي 126 مشاركًا.

وجاء للمشاركة وحضور فاعليات اليوم الأول من فعاليات الاجتماع السادس رفيع المستوى لرؤساء المحاكم والمجالس الدستورية والمحاكم العليا الأفريقية، المستشار حمادة الصاوي النائب العام والمستشار عمرو مروان وزير العدل، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وعقدت المحكمة الدستورية، مؤتمرا صحفيا، أمس الجمعة، بأحد فنادق القاهرة الجديدة، للإعلان عن بدء فعاليات الاجتماع السادس رفيع المستوى لرؤساء المحاكم والمجالس الدستورية والمحاكم العليا الأفريقية.

كلمة مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء 

ومن جانبه، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مصر حريصة على توطيد ودعم أواصر العلاقات والتعاون مع أفريقيا في جميع المجالات.

وأضاف مدبولي، خلال كلمته بمؤتمر رؤساء المحاكم الدستورية العليا والمجالس الدستورية الأفريقية السادس الذي تحتضنه القاهرة على مدار 3 أيام اعتبارا من اليوم بمشاركة 40 دولة أفريقية، أن القيادة السياسية المصرية حريصة على الحفاظ على أفريقيا قوية وموحدة وتنعم شعوبها بالأمن والاستقرار والتنمية.

وأشار مدبولي إلى أن الاجتماع يأتي استمرارا للجهود المتواصلة خلال الأعوام السابقة للتباحث وتبادل الرؤى ومد جسور التعاون بين المحاكم الدستورية في بلادنا وصولا لتحقيق طموحات الشعوب في العدالة والمساواة والتنمية، مؤكدا أن القارة الأفريقية تفخر بمواردها الطبيعية الهائلة، متابعا: هذه المواد نلتزم أمام شعوبنا بالحفاظ عليها.

وشدد على أن قارة أفريقيا جزء مهم من العالم، والتحديات الموجودة حاليا تفرض علينا التفكير بشكل جماعي للحد من التأثيرات الاقتصادية على بلادن