رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع التونسي يؤكد أهمية الشراكة مع الولايات المتحدة

نشر
الأمصار

أكد وزير الدفاع التونسى عماد مميش، أن الولايات المتحدة الأمريكية شريك مميز لبلاده، باعتبار العلاقات التاريخية القائمة بين البلدين، منوهًا بأهمية دعمها لتونس في مجال التكوين والتدريب، معبرًا عن أمله في مزيد دعم التعاون العسكري، لا سيما في مجال بناء وتطوير القدرات العملياتية وتبادل الخبرة في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

 

وذكر بيان لوزارة الدفاع التونسية أن ذلك جاء خلال لقاء مميش، اليوم /الجمعة/ بمقر الوزارة نائبة كاتب الدولة لجيش الطيران الأمريكي السيدة Kelly L.SEYBOLT.

 

وعبرت كاتبة الدولة للقوات الجوية الأمريكية عن فخرها واعتزازها بمتانة العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين والمبنية على الثقة والاحترام المتبادلين بما يخدم مصلحة البلدين، مؤكدة التزام الإدارة الأمريكية بمواصلة التعاون مع المؤسسة العسكرية التونسية، وذلك بتكثيف التمارين المشتركة وتوفير المساعدة الفنية والتجهيزات والمعدات المتلائمة مع التهديدات والتحديات التي تشهدها المنطقة.

 

 

وثمنت المسئولة الأمريكية ،خلال اللقاء، تواجد المرأة التونسية بصفوف جيش الطيران في جميع الاختصاصات واضطلاعها بمهام تتماشى مع مؤهلاتها العسكرية والقيادية، إضافة إلى مشاركتها ضمن جميع المهمات العملياتية وفي مهام حفظ السلام المنضوية تحت راية الأمم المتحدة.

 

اقرأ أيضًا..

ليبيا وتونس تناقشان إنشاء منطقة حرة مشتركة بين البلدين


بحث وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الليبية محمد الحويج، مع سفير تونس لدي ليبيا الأسعد العجيلي، التعاون التجاري المشترك وتسهيل الإجراءات أمام القطاع الخاص و رجال الأعمال بين البلدين ووضع استراتيجية للتعاون الاقتصادي .

كما تم خلال اللقاء مناقشة سُبل تعزيز وتنشيط تجارة العبور، وتفعيل الاتفاقيات التجارية ، ومتابعة إجراءات التنفيدية بخصوص إنشاء منطقة حرة مشتركة بين البلدين .

وفي سياق أخر، رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا لمّح إلى استخدام سلطته السيادية، والتدخل لإعلان جدول زمني واضح للعملية الانتخابية إذا استمر الخلاف بين البرلمان والمجلس الأعلى للدولة.

ولوّح رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا محمد المنفي، بالتدخل في حال فشل البرلمان والمجلس الأعلى للدولة في إقرار قاعدة دستورية وعجز السلطة التشريعية على تحديد رزنامة واضحة للانتخابات.

 

جاء ذلك خلال اجتماع المنفي مع أعيان وحكماء وشباب برقة في لقاء أكد خلاله أن المجلس الرئاسي الليبي مستعدّ لإنتاج قاعدة دستورية إذا استمرت حالة عدم التوافق بين المجلس الأعلى للدولة والبرلمان. 

كما أشار إلى أن الرئاسي مستعد لأي خطوة تذهب بالبلاد نحو الانتخابات، "وهو أكثر طرف يدعم ذلك".