رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحزب الديمقراطي الكوردستاني يعلن أنه مع إجراء انتخابات مبكرة في العراق

نشر
الأمصار

أعلن الحزب الديمقراطي الكوردستاني، اليوم الجمعة، على لسان المتحدث الرسمي باسم الحزب أن الحزب الديمقراطي الكوردستاني مع إجراء انتخابات مبكرة في العراق بشرط قبول النتائج من كافة الأطراف.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني محمود محمد اليوم الجمعة "إن الحزب الديمقراطي الكوردستاني يؤيد إجراء انتخابات مبكرة في العراق، لكن بشرط التعهد بقبول نتائج الانتخابات من قبل كافة الأطراف السياسية.

وأضاف المتحدث باسم الحزب "في حال عدم قبول نتائج الانتخابات من قبل أي طرف، فإن الانتخابات لن يكون لها أي تأثير ولن يغير من واقع العملية السياسية في العراق".

وتابع محمد قائلاً "إن الخلاف بين الأطراف السياسية التي تعمل على تحديد شخصية لمنصب رئيس الوزراء، والتي هي الخطوة الرئيسية لتشكيل الحكومة الجديدة، أدى إلى اتساع التوتر بين تلك الأطراف ووصلت الى حد استخدام السلاح ضد بعضهم".

وبشأن عودة أعضاء التيار الصدري إلى البرلمان قال محمود محمد "هذه قضية قانونية وقد تم تقديم طلب للمحكمة الاتحادية، ما إذا كان بإمكانهم العودة الى البرلمان أو الموافقة على استقالتهم، فهذه مسألة قانونية يحسمها القضاء".

عربيًا.. العراق يحتل المرتبة الثالثة في احتياطات الذهب

احتل العراق، اليوم الجمعة، المرتبة الثالثة عربياً في احتياطي الذهب حتى نهاية يوليو الماضي.

وأوضح مجلس الذهب في إحصائية، أن العراق حل في المرتبة الثالثة عربياً والثلاثين عالمياً، بامتلاكه احتياطياً بلغ 130.4 طناً حتى نهاية يوليو الماضي.

وأعلن مجلس الذهب العالمي، أن احتياطيات البنوك المركزية في العالم من المعدن الأصفر، بلغت 35.393 ألف طن بنهاية يوليو الماضي.

وكان نائب محافظ البنك المركزي العراقي عمار خلف، قد أشار في وقت سابق إلى زيادة احتياطي الذهب بمعدل 30 طناً، موضحًا أن ارتفاع احتياطي البنك المركزي جاء نتيجة لارتفاع أسعار النفط العالمية وهذا ينعكس على ارتفاع الاحتياطي، متوقعاً وصول الاحتياطي إلى 90 مليار دولار نهاية العام الحالي.

وأضاف أن الاحتياطي الحالي للبنك المركزي بلغ أكثر من 80 مليار دولار، مشيراً إلى أن احتياطي الذهب وصل إلى أكثر من 131 طناً، حيث زاد بنحو 30 طناً، وهذا أدى إلى ارتفاع تصنيف العراق عالميًا.