رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مركز الملك سلمان يوزع 4.000 سلة غذائية للمتضررين من الجفاف بالصومال

نشر
مركز سلمان يوزع 4.000
مركز سلمان يوزع 4.000 سلة غذائية بالصومال

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول، 4.000 سلة غذائية للنازحين والمتضررين من الجفاف في محافظة جوبوين التابعة لولاية جوبالاند بجمهورية الصومال الفيدرالية، استفاد منها 24 ألف فرد.

ومن جانبه، أعرب وزير الشؤون الإنسانية والطوارئ بولاية جوبالاند أحمد حسن عمر عن شكره وتقديره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده على وقوفهم إلى جانب أشقائهم بجمهورية الصومال في ظل هذه الظروف الراهنة والتي يمر بها الشعب الصومالي، مشيراً إلى أن هذه المساعدات سيتم إيصالها للأسر الأكثر احتياجا.

وأوضح مدير فرع المركز في أفريقيا يوسف بن بخيت رحمه أن هذه المساعدات تأتي ضمن المرحلة الثانية من برامج ومشاريع المركز الإغاثية والإنسانية للتخفيف من معاناة الأشقاء في الصومال، حيث يبلغ إجمالي حجم المساعدات 2,730 طن سيستفيد منها 234,000 فرد من المتضررين من الجفاف في معظم الأقاليم الصومالية، مبينا أنه تم تخصيص 700 طن لولاية جوبالاند سيستفيد منها 60,000 فرد وسيتم توزيعها خلال الأيام القادمة.

ويأتي ذلك ضمن المرحلة الثانية من التدخل العاجل للمملكة للإسهام بتغطية الاحتياج الإنساني للمتضررين من الجفاف في الصومال، لدعم برامج الغذاء والتغذية للأطفال وتوفير المياه والإيواء للنازحين والبرامج الطارئة المنقذة للحياة.

 

أخبار أخرى…

رئيس الصومال يجري اتصالًا هاتفيًا بنظيره المصري.. تفاصيل

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، مساء الخميس، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود.

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية المصرية السفير بسام راضي، بأن الرئيس الصومالى استعرض آخر مستجدات الوضع الداخلي في بلاده، والخطوات الجاري اتخاذها لاستعادة الأمن والاستقرار بالصومال والتغلب على التحديات المختلفة التي تواجهه، وعلى رأسها خطر الإرهاب.

كما أكد الحرص على تعزيز التشاور والتنسيق مع مصر بشأن مختلف الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن تطوير التعاون الثنائي على مختلف المستويات؛ مشيراً إلى ما يجمع البلدين الشقيقين من علاقات تاريخية على المستويين الرسمي والشعبي، ومشيداً بدور مصر التاريخي في مساندة الصومال وما تقدمه من دعم فى مختلف المجالات.

من جانبه، أكد السيد الرئيس اعتزاز مصر بعلاقاتها التاريخية مع الصومال، وحرصها على مصالح الشعب الصومالي الشقيق في إطار دولة موحدة مستقرة وقوية، فضلاً عن دعم الصومال للتعامل مع مختلف التحديات التى يواجهها، خاصةً خطر التطرف والإرهاب، مشيراً سيادته إلى استعداد مصر لمواصلة تقديم الدعم للصومال لبناء وترسيخ مؤسسات الدولة، وتفعيل مختلف أوجه التعاون الثنائي مع الصومال، لاسيما على الأصعدة الاقتصادية والتجارية وتدريب الكوادر الفنية الصومالية.