رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. كمال بلجود يتسلم مهامه على رأس وزارة النقل

نشر
الأمصار

 تسلم كمال بلجود، اليوم الجمعة، مهامه الجديدة على رأس وزارة النقل خلفًا لمنجي عبد الله الذي أوكل له منصب أمين عام رئاسة الجمهورية بعد وفاة الأمين العام السابق محمد الأمين مساعيد أغسطس الفارط.

وخلال مراسم استلام وتسليم المهام التي تمت بمقر وزارة النقل عبر بلجود عن عرفانه لرئيس الجمهورية عبد  المجيد تبون، على تجديده الثقة في شخصه ليتولى تسيير شؤون قطاع النقل مؤكدًا على اعتزازه بها.

وبهذه المناسبة جدد بلجود التزامه لتشريف هذه الثقة قائلاً " أجدد التزامي العميق بالعمل دون هوادة لتشريفها و رفع التحديات المتصلة بها بتوفيق من الله و بدعم من كل اطارات و منتسبي قطاع النقل".

كما قدم تهانيه الخالصة للسيد منجي عبد الله بمناسبة تعيينه من طرف السيد رئيس الجمهورية في منصب أمين عام رئاسة الجمهورية متمنيًا له كل التوفيق في مهامه الجديدة.

ودعا بلجود جميع اطارات القطاع "لمواصلة العمل و تكثيف الجهود لرفع الرهانات و التحديات التي تحملها المرحلة الحالية مشيرًا إلى ثقته بأن اطارات القطاع لن يدخروا أي جهد في سبيل بلوغ الاهداف المنشودة.

وأضاف الوزير أن " قطاع النقل قطاع هام واستراتيجي يحتاج إلى الجميع ومعًا سوف نضع ورقة طريق واضحة وسوف نصل إلى أهدافها".

ومن جانبه قدم منجي تهانيه بلجود لنيله ثقة رئيس الجمهورية مجددًا، مشيرًا إلى أن قطاع النقل قطاع شديد الحركية ويتولى تسيير العديد من الملفات بعضها ذو طابع استعجالي مما يستدعي تظافر الجهود ومساعدة واشراك جميع الفاعلين.

وكان كمال بلجود يشغل منصب وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية قبل أن يعين وزيرًا للنقل بموجب التعديل الحكومي الذي اجراه الرئيس تبون أمس الخميس.

 وزارة الدفاع الجزائرية تعيين مديرعام جديد للوثائق

وأعلنت وزارة الدفاع الجزائرية تعيين مدير عام جديد للوثائق والأمن الخارجى، وأوضحت الوزارة، في بيان صحفى السبت، أن رئيس أركان الجيش الجزائرى الفريق أول السعيد شنقريحة، أشرف باسم الرئيس الجزائري، القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع عبد المجيد تبون، على تنصيب اللواء مهنى جبار مديرًا عامًا للوثائق والأمن الخارجي، خلفا للواء عبد الغاني راشدي.

ودعا شنقريحة، في كلمته خلال مراسم التنصيب، كافة العاملين بمديرية الوثائق والأمن الخارجي إلى مواصلة بذل المزيد من الجهود لخدمة الجزائر وحماية مصالحها العليا.