رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا توقع مذكرة شراكة مع المغرب

نشر
الأمصار

وقعت الرابطة الموريتانية للجهات مذكرة تفاهم للشراكة والتعاون مع نظيرتها المغربية، وذلك خلال حفل في مدينة السعيدية بالمملكة المغربية.

ووقعت المذكرة عن الرابطة الموريتانية رئيستها، رئيسة جهة نواكشوط فاطمة بنت عبد المالك، وعن جمعية جهات المغرب رئيستها رئيسة جهة كلميم وادنون، امباركة بوعيدة.

وتغطي مذكرة التفاهم عدة مجالات للتعاون، في مجالات العمل المشتركة، كما تفتح الباب أمام الشراكات البينية بين الجهات الموريتانية ونظيراتها المغربية.

ووقعت المذكرة على هامش افتتاح النسخة الأولى من منتدى جهات إفريقيا التابع لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا.

وفي سياق آخر، تسلمت الحكومة الموريتانية، 500 طن من المواد الغذائية، مقدمة من طرف الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، لصالح السكان الذين تضرروا من الأمطار والسيول، خلال الأسابيع الماضية.

وقالت مفوضة الأمن الغذائي، فـاطمة بنت محفوظ ولد خطري، التي تسلمت المساعدات، إن هذه الهدية “ستساهم في تعزيز الجهود التي تقوم بها الحكومة للتخفيف من معاناة المواطنين المتضررين من الأمطار” وفق تعبيرها.

وبدوره قال رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، إن هذه المساعدة “تشكل المرحلة الثانية من الخطة الإغاثية التي قرر الاتحاد القيام بها لصالح المواطنين المتضررين من السيول والأمطار الأخيرة”.

وأضاف أن هذا التدخل الذي سيتم خلاله توزيع ألف طن من المواد الغذائية عبر مرحلتين “يمثل مواكبة للجهود النوعية والمقدرة التي بذلتها السلطات العمومية لتخفيف الأضرار المترتبة عن الأمطار الأخيرة، كما يشكل تجسيدا للمسؤولية الوطنية لأرباب العمل الموريتانيين” على حد تعبيره

أخبار أخرى .. 

الرئيس الموريتاني يجدد لنظيره الطاجيكي حرص بلاده على تعزيز التعاون

أعرب رئيس الجمهورية الموريتانية محمد ولد الشيخ الغزواني، عن حرص موريتانيا على تطوير علاقات التعاون مع جمهورية طاجيكستان.

وجاء ذلك في برقية وجهها إمام على رحمان، رئيس جمهورية طاجيكستان، فيما يلي نصها:

“صاحب الفخامة والأخ العزيز، بمناسبة احتفال بلادكم بعيدها الوطني، يسرني أن أعبر لفخامتكم عن أحر التهاني، متمنًيا، لشعب الطاجيك الشقيق، المزيد من التقدم والرخاء.

كما أعرب لكم عن كامل استعدادنا للعمل على تطوير علاقات التعاون القائمة بين بلدينا خدمة لمصالح شعبينا الشقيقين.

وتفضلوا، صاحب الفخامة والأخ العزيز، بقبول أسمى آيات التقدير، أخوكم: محمد ولد الشيخ الغزواني”