رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. مطار حلب يعود للخدمة بعد تعرضه لقصف إسرائيلي

نشر
مطار حلب
مطار حلب

أعلنت وزارة النقل السورية، اليوم الجمعة، استئناف حركة النقل الجوي عبر مطار حلب الدولي اعتبارا من اليوم الجمعة، عند الساعة 12:00 ظهرا بالتوقيت المحلي.

وذكرت الوزارة في بيان إن كوادر المؤسسة العامة للطيران المدني وبالتعاون مع شركاتنا الوطنية قامت بإصلاح الأضرار الناجمة عن العدوان الإسرائيلي الذي استهدف المطار ليل الثلاثاء الماضي.

ودعا البيان النواقل الجوية المشغلة عبر المطار لإعادة ﺑﺮﻣﺠﺔ رحلاتها القادمة والمغادرة اعتبارا من هذا التاريخ ، لافتا إلى أن المطار سيعمل بكل طاقته لخدمة المسافرين وشركات الطيران على مدار الساعة.

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين السورية، أن تكرار الاعتداءات الإسرائيلية وخاصة الاستهداف الممنهج والمتعمد للأعيان المدنية في سوريا وآخرها استهداف مطار حلب يعد "جريمة حرب"، مشيرة إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي بهذا التصعيد الخطير إنما تهدد من جديد السلم والأمن في المنطقة.

وقالت الخارجية السورية وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء السورية "سانا" إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي بهذا التصعيد الخطير إنما تهدد من جديد السلم والأمن في المنطقة وتعرض أرواح المدنيين للخطر وتروعهم وتهدد سلامة الطيران المدني في سوريا والمنطقة، ولابد أن تحاسب على ذلك.

وأكدت الخارجية أن سوريا ستمارس حقها المشروع في الدفاع عن أرضها وشعبها بكل الوسائل اللازمة وفي ضمان مساءلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن هذه الجرائم.

المرصد السوري: 3 قتلى في قصف مطار حلب والمخابرات تشن حملة اعتقالات

 قتل ثلاثة أشخاص على الأقل جراء ضربات استهدفت ليلاً مطار حلب الدولي بسوريا ومحيطه للمرة الثانية خلال أسبوع وتسببت بخروجه من الخدمة، وفق حصيلة نشرها المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وألحقت الضربات، الثلاثاء أَضرارا بالمدرج الرئيسي، ما أدى إلى توقف العمل فيه، وفق الإعلام الرسمي وتحويل رحلات الى مطار دمشق الدولي.

وتحدث المرصد عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة خمسة آخرين بجروح جراء الضربات، لم تتضح جنسياتهم وهوياتهم بعد.

وأدت الضربات وفق المرصد الى تدمير مستودع تابع لمجموعات موالية لإيران.

وأعلنت شركة "أجنحة الشام" الخاصة للطيران الوحيدة في سوريا "بسبب الظروف الحالية سيتم تحويل كافة رحلاتنا من مطار حلب إلى مطار دمشق الدولي".

وفي هذا الصدد، أعلنت وزارة النقل السورية، أنه تقرر تحويل كل الرحلات الجوية المقررة والمبرمجة عبر مطار حلب الدولي إلى مطار دمشق الدولي، وذلك إثر العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مطار حلب وأدى لخروجه عن الخدمة.

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن بيان الوزارة السورية مطالبة المسافرين بترتيب أمور سفرهم ونقلهم ومواعيد رحلاتهم مع شركات الطيران ومكاتبها المعنية وذلك ريثما يتم إعادة إصلاح الأضرار الناجمة عن العدوان وعودة مطار حلب السورى للعمل.

وكانت "سانا" قد أعلنت أن إسرائيل قامت بتنفيذ عدوان بالصواريخ استهدف مطار حلب الدولي أدى إلى خروجه عن الخدمة.